وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1979 - العلاء بن عمار روى عن أبيه روى عنه ابنه معاذ بن العلاء بن عمار سمعت أبى يقول ذلك .
1980 - العلاء بن عرار الخارفي روى عن بن عمر روى عنه أبو إسحاق الهمداني نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال العلاء بن عرار الخارفي ثقة قال بعض أهل العربية العرار صوت الذكر من النعام .
1981 - العلاء بن عصيم أبو عبد الله الجعفي سمع من زهير وعبثر وأبى الأحوص وحماد بن زيد سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه على بن المديني .
1982 - العلاء بن عقبة روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم مرسل روى عنه سقط سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سألت أبى عنه فقال لا اعرفه .
1983 - العلاء بن عمرو الحنفي أبو محمد روى عن عبثر بن القاسم وابن السماك ومحمد بن صبيح ويحيى بن يمان وعبد الرحيم الرازي ويحيى بن زكريا بن أبى زائدة ورفاعة بن إياس وأبى المحياة وأحمد بن بشير روى عنه أبى وأبو زرعة ثنا عبد الرحمن قال قلت لأبي ما حال العلاء بن عمرو قال ما رأينا الا خيرا .
( باب الفاء ) .
1984 - العلاء بن الفضل بن عبد الملك بن أبى سوية أبو الهذيل المنقري السعدي روى عن عبيد الله بن عكراش بن ذؤيب سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عن عبد الصمد بن على الهاشمي وعن أبيه الفضل بن عبد الملك روى عنه عمر بن شبة ومحمد بن شعبة بن جوان ويزداد بن عمر الهمداني .
( باب القاف ) .
1985 - العلاء بن القاسم روى عن بن أبى حسين المكى روى عنه يحيى بن أبى كثير سمعت أبى يقول ذلك