وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

92 - عجلان بن سمعان سمع أبا هريرة روى عنه طلحة بن صالح سمعت أبى يقول ذلك وسمعته يقول هو مجهول وطلحة مجهول .
93 - عجلان بن سهيل الباهلى سمع أبا امامة الباهلى روى عنه سليمان بن موسى ورجاء بن أبى سلمة سمعت أبى يقول ذلك وسمعته يقول روى حديثا واحدا لا اعلم بحديثه بأسا وأدخله بعض الناس في كتاب الضعفاء يحول منه .
94 - عجلان بن سالم سمع أبا قرصافة روى عنه ريان بن الجعد سمعت أبى يقول ذلك .
95 - عجلان أبو غالب الخراساني روى عن بن عباس روى عنه محمد بن عون الخراساني سمعت أبى يقول ذلك وسألته عنه فقال هو شيخ .
96 - عجلان بن عبد الله من بنى عدى روى عن مالك بن دينار روى عنه ضرار بن صرد وعبد الرحمن بن صالح العتكي نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عنه فقال بصرى لا بأس به .
97 - عجلان مولى ثقيف بصرى روى عن أبى بكرة وسمرة بن جندب قولهما روى حماد بن سلمة عن بحر بن مرار عنه سمعت أبى يقول ذلك .
( باب من روى عنه العلم ممن يسمى عصمة ) .
98 - عصمة بن قيس السلمي له صحبة روى حريز بن عثمان عن أبى الوليد الأزهر بن راشد عن عصمة بن قيس السلمي انه أتى النبي صلى الله عليه وسلّم فقال ما اسمك قال عصمة بن قيس قال بل أنت عصمة بن قيس سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد هكذا رواه إسماعيل بن عياش عن حريز بن عثمان قال أبو محمد واختلف عن حريز فحدثنا أبو زرعة الدمشقي نا على بن عياش نا حريز بن عثمان قال حدثني الوليد بن ازهر الهوزني عن عصمة صاحب النبي صلى الله عليه وسلّم أنه كان يتعوذ من فتنة المغرب .
99 - عصمة بن السرح قال شهدت مع النبي صلى الله عليه وسلّم حنينا نا عبد الرحمن قال حدثني أبى نا أبو جميل احمد بن عبد الله بن عياض المكى بالري نا حسين بن عاصم الفزاري المكى نا سعيد بن مزاحم مولى معاوية بن أبى سفيان عن عصمة بن عبد الله بن عصمة عن أبيه عن جده عصمة بن السرح