وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

282 - غالب أبو عبد الرحمن المعلم روى عن أبى الدرداء مرسلا روى عنه جعفر بن برقان سمعت أبى يقول ذلك .
283 - غالب بن حلبس بن محمد الكلبي روى عن مهدى بن ميمون وعن أبيه كتب عنه أبى في الرحلةالثانية روى عنه أبى وأبو زرعة نا عبد الرحمن قال سئل أبى عنه فقال شيخ .
( باب من روى عنه العلم ممن يسمى غسان ) .
284 - غسان روى عن بن الرسيم وكان في الوفد الذين وفدوا الى رسول الله صلى الله عليه وسلّم فنهاهم عن الاوعية روى يحيى الجابر عن يحيى بن غسان عن أبيه سمعت أبى يقول ذلك .
285 - غسان بن الأغر بن حصين أبو الأغر النهشلي روى عن زياد بن حصين روى عنه بهز بن أسد وحبان بن هلال وأبو همام الصلت بن محمد الخاركى وموسى بن إسماعيل نا عبد الرحمن قال سمعت أبى يقول ذلك .
286 - غسان بن برزين أبو المقدام الطهوي بصرى روى عن سيار بن سلامة وثابت البناني روى عنه مسلم بن إبراهيم وحجاج بن المنهال ومسدد نا عبد الرحمن قال سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال غسان بن برزين ثقة .
287 - غسان بن سيار أبو مالك العوذي بصرى روى عن قتادة وثمامة روى عنه معلى بن أسد نا عبد الرحمن قال سمعت أبى يقول ذلك .
288 - غسان بن مالك بن عباد أبو عبد الرحمن السلمي بصرى روى عن حماد بن سلامة وسلام بن مسكين وحيان بن عبد الله وسلام أبى المنذر سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سألت أبى عنه فقال اتيته ولم يقض لي السماع منه وليس بقوي بين في حديثه الإنكار قال أبو محمد روى عنه أبو زرعة