وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

373 - الفضل بن العباس المعروف بفضلك الصائغ الرازي روى عن هدبة بن خالد وأبى الربيع الزهراني وأحمد بن عبدة وقتيبة بن سعيد وأبى كامل وعبد العزيز بن عبد الله الأويسي وعيسى بن مينا قالون وإسحاق بن راهويه وشيبان بن فروخ .
( باب الغين ) .
374 - الفضل بن غانم بغدادي كان قاضيا بالري روى عن أبى يوسف وسلمة بن الفضل سمعت أبى يقول ذلك وسمعته يقول عن الفضل بن زياد عن احمد بن حنبل انه قال من يقبل عن ذلك حديثا قال أبو محمد يعنى من يكتب عنه قال أبو محمد وروى عن مالك بن أنس روى عنه إبراهيم بن عبد الله بن الجنيد صاحب كتب الزهد .
( باب الفاء ) .
375 - الفضل بن الفضل مدينى روى عن الأعرج روى عنه أسامة بن زيد سمعت أبى يقول ذلك .
376 - الفضل بن الفضل السقطى أبو عبيدة السعدي بصرى روى عن عبد الواحد بن زياد وأبى بكر بن عياش ويعقوب بن إبراهيم بن سعد روى عنه أبى وأبو زرعة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عنه فقال ليس هو بذاك شيخ يكتب حديثه .
377 - الفضل بن أبى الفضل روى عن سقط روى عنه سقط سمعت أبى يقول ذلك .
( باب الميم ) .
378 - الفضل بن مبشر أبو بكر مدينى أنصاري روى عن جابر بن عبد الله روى عنه مروان بن معاوية الفزاري وزياد بن عبد الله البكائي وأبو زهير عبد الرحمن بن مغراء ويعلى بن عبيد سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال أبو بكر المديني ضعيف نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن أبى بكر الفضل بن مبشر الأنصاري فقال ليس بقوي يكتب حديثه نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن الفضل بن مبشر فقال مدينى أنصاري لين