وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

447 - فضالة بن مفضل بن فضالة المصري أبو ثوابة روى عن أبيه قال أبو محمد روى عنه علان بن المغيرة وأحمد بن محمد بن الحجاج بن رشدين روى عن أبيه رآه أبى سمعت أبى يقول لم يكن بأهل ان يكتب عنه العلم سألت عنه سعيد بن عيسى بن تليد فثبطنى عنه وقال الحديث الذي يحدث به موضوع أو نحو هذا .
448 - فضالة المروزي صاحب بن المبارك روى عن عبد الله بن المبارك روى عنه محمد بن عبد العزيز بن أبى رزمة ووهب بن زمعة .
( باب من روى عنه العلم ممن يسمى فراتا ) .
449 - فرات بن حيان العجلي من بكر بن وائل من ربيعة هاجر الى النبي صلى الله عليه وسلّم كوفى روى عنه حارثة بن مضرب وحنظلة بن الربيع سمعت أبى يقول ذلك .
450 - فرات بن ثعلبة البهراني شامي روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم أدخله أبى في مسند الوحدان وادخله أبو زرعة في مسند الشاميين ولم يذكر فيما يروى عن النبي صلى الله عليه وسلّم لقيا ولا سماعا روى عن أبى عامر روى عنه سليم بن عامر وضمرة والمهاصر ابنا حبيب وروى عبد الكريم الجزري وخصيف عنه مرسلا سمعت بعض ذلك من أبى وبعضه من قبلى .
451 - فرات القزاز وهو بن أبى عبد الرحمن التميمي بصرى الأصل كوفى الدار أبو محمد ويقال أبو عبد الله روى عن أبى الطفيل وسعيد بن جبير والحسن وأبى حازم روى عنه الثوري وشعبة ومحمد بن جحادة وإسرائيل وشريك والمسعودي وحجاج بن أرطاة وعمرو بن أبى قيس وابنه الحسن سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال فرات القزاز ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن فرات القزاز فقال صالح الحديث .
452 - فرات بن احنف وهو بن أبى بحر الهلالي روى عن أبيه وعقبة بن حريث روى عنه عبد الواحد بن زياد وعبدة بن سليمان ومروان الفزاري ومحمد بن فضيل سمعت أبى يقول ذلك وسألته عنه فقال كوفى صالح الحديث