وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

637 - القاسم بن سلام أبو عبيد البغدادي روى عن شريك وهشيم ويحيى القطان سمعت أبى يقول ذلك وسألته عنه فقال كنت أراه في مسجده وقد احدق به قوم معلمون ولم ار عنده أهل الحديث فلم اكتب عنه وهو صدوق .
( باب الشين ) .
638 - القاسم بن شريح روى عن ثعلبة عن أنس ومنهم من يقول الثوري عن أبى بحر روى عنه سفيان الثوري سمعت أبى يقول ذلك وسألته عنه فقال شيخ .
( باب الصاد ) .
639 - القاسم بن صفوان بن مخرمة الزهرى روى عن أبيه ولأبيه صحبة روى عنه الشعبي وبشير بن سلمان وأشعث سمعت أبى يقول ذلك وسمعته يقول لا يعرف القاسم بن صفوان الا في حديث رواه بشير بن سلمان عنه .
( باب العين ) .
640 - القاسم بن عبد الله بن ربيعة بن قانف الثقفى روى عن سعد بن أبى وقاص روى عنه يعلى بن عطاء سمعت أبى يقول ذلك .
641 - القاسم بن عبد الله بن عمرو بن العاص روى عن أبيه روى عنه ابنه يحيى بن القاسم سمعت أبى يقول ذلك .
642 - القاسم بن عبد الله روى عن سقط روى عنه هنيد بن القاسم سمعت أبى يقول ذلك ويقول هو مجهول .
643 - القاسم بن عبد الله بن عمر بن حفص بن عاصم بن عمر بن اخى عبيد الله بن عمر العمرى روى عن محمد بن المنكدر وعبد الله بن دينار روى عنه بن وهب وقتيبة بن سعيد سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه على بن حفص المدائني نا عبد الرحمن نا محمد بن حمويه بن الحسن قال سمعت أبا طالب قال قال احمد بن حنبل القاسم بن عبد الله العمرى مدينى كذاب كان يضع الحديث ترك الناس حديثه نا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري عن يحيى بن معين انه قال القاسم بن عبد الله بن عمر العمرى ضعيف ليس بشيء ثنا عبد الرحمن قال سألت أبى عن القاسم بن عبد الله بن عمر العمرى فقال متروك الحديث نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن القاسم بن عبد الله بن عمر بن حفص فقال ضعيف لا يساوى شيئا متروك الحديث منكر الحديث