وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

706 - القاسم السلمي روى عن بن ذكوان عن عروة روى عنه مسعر بن كدام سمعت أبى يقول ذلك ويقول هو مجهول .
707 - القاسم الجعفي روى عن الشعبي وعن أبيه روى عنه وكيع بن الجراح سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن نا على بن الحسين بن الجنيد قال سمعت بن نمير يقول روى وكيع عن القاسم الجعفي شيخ ليس بمعروف .
708 - القاسم الكناني روى عن سعيد بن المسيب روى عنه ابنه أبو القاسم سمعت أبى يقول ذلك ويقول هو مجهول .
( باب تسمية من روى عنه العلم ممن يسمى قبيصة ) .
709 - قبيصة بن مخارق الهلالي من قيس عيلان بصرى له صحبة روى عنه كنانة بن نعيم وابنه قطن بن قبيصة وأبو عثمان النهدي سمعت أبى يقول ذلك .
710 - قبيصة بن وقاص السلمي البصري روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم انه قال يكون عليكم امراء يؤخرون الصلاة سمعت أبى يقول ذلك قال وسمعت أبا الوليد الطيالسي يقول يقال ان له صحبة وروى روح بن عبادة عن أبى هاشم صاحب الزعفران عن صالح بن عبيد عن قبيصة بن وقاص وكان من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلّم سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد أدخله أبو زرعة في مسند أصحاب النبي صلى الله عليه وسلّم الذين سكنوا البصرة ولا نعرف له غير هذا الحديث الواحد الذي رواه أبو هاشم صاحب الزعفراني واسم أبى هاشم عمار بن عمارة .
711 - قبيصة بن برمة الأسدي كوفى قال بعض ولده ان له صحبة ولا يصح ذلك روى عن بن مسعود والمغيرة بن شعبة روى عنه واصل الأحدب واياد بن لقيط وأم النصير بن عمر بن قبيصة بن برمة سمعت أبى يقول ذلك