وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( باب الشين ) .
852 - كثير بن شهاب الحارثى روى عن عمر Bه روى عنه قرظة بن أرطاة وصبيح المزني سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سمعت أبا زرعة يقول فتح قزوين كثير بن شهاب بعد فتح الري بكم .
853 - كثير بن شهاب المذحجي من ولد أنس بن سعد العشيرة أبو الحسن القزويني روى عن محمد بن سعيد بن سابق وعبد الله بن الجراح القهستاني والحسن بن محمد الطنافسي كتبت عنه بقزوين وهو صدوق .
854 - كثير بن شنظير أبو قرة روى عن الحسن وعطاء روى عنه حماد بن زيد وأبان بن يزيد العطار والأسود بن شيبان وعبد الوارث وهشام بن حسان وعباد بن عباد سمعت أبى يقول ذلك حدثنا عبد الرحمن نا محمد بن إبراهيم نا عمرو بن على قال كان يحيى بن سعيد لا يحدث عن كثير بن شنظير حدثته يوما عن بشر بن المفضل عن كثير بن شنظير فقال كثير بن شنظير كثير بن شنظير نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال كثير بن شنظير صالح نا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن حنبل فيما كتب الى قال سألت أبى عن كثير بن شنظير فقال صالح ثم قال قد روى عنه الناس واحتملوه وقال مرة صالح الحديث نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن كثير بن شنظير فقال بصرى لين .
( باب الصاد ) .
855 - كثير بن الصلت الكندي حجازي أبو عبد الله ولد في عهد النبي صلى الله عليه وسلّم وكان عدادهم في جمح فتحولوا الى العباس روى عن أبى بكر الصديق وعثمان بن عفان وزيد بن ثابت سمعت أبى يقول ذلك .
( باب العين ) .
856 - كثير بن العباس بن عبد المطلب الهاشمي كان ينزل المدينة روى عنه الأعرج والزهري وأبو الاصبغ السلمي سمعت أبى يقول ذلك