وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1177 - محمد بن أبى بكر بن عبد الرحمن روى عن أبى سلمة بن عبد الرحمن روى عنه سليمان التيمى حديثا منقطعا سمعت أبى يقول ذلك ويقول لا اعرفه .
1178 - محمد بن أبى بكر بن على بن عطاء بن مقدم مولى ثقيف روى عن حماد بن زيد وجعفر بن سليمان وعمه عمر بن على بن مقدم نا عبد الرحمن سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه أبى وأبو زرعة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عنه فقال صالح الحديث محله الصدق نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن محمد بن أبى بكر المقدمي فقال بصرى ثقة .
1179 - محمد بن أبى بكر أبو غاضرة العنبري روى عن أبيه وعن عمه غضبان بن حنظلة وأبى رافع المديني روى عنه أبو سلمة موسى بن اسماعيل سمعت أبى يقول ذلك .
1180 - محمد بن أبى بكر بن عوف الثقفى حجازي روى عن أنس بن مالك روى عنه مالك وشعبة وموسى بن عقبة وأسامة بن زيد وابنه أبو بكر بن محمد وعثمان بن عبد الرحمن سمعت أبى يقول ذلك .
( باب من روى عنه العلم ممن يسمى محمدا وابتداء اسم أبيه على الباء من الافراد ) .
1181 - محمد بن بيان أخو عمر بن بيان تغلبى روى عن عبد الله بن عمر روى عنه أبو إسحاق الشيباني وابن أبى ليلى سمعت أبى يقول ذلك .
1182 - محمد بن برجان رأى أنس بن مالك وروى عن جابر بن زيد روى عنه وكيع بن الجراح سمعت أبى يقول ذلك .
1183 - محمد بن بجاد من ولد سعد بن أبى وقاص روى عن عمته عائشة بنت سعد عن أبيه وعن الحارث بن فضيل روى عنه محمد بن عمرو وروى حاتم بن إسماعيل عن آخر عنه وروى عنه معن بن عيسى القزاز سمعت أبى يقول ذلك