وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( باب الراء ) .
1705 - محمد بن عبد الرحمن بن الرداد بن عبد الله بن شريح بن مالك القرشي المديني العامري روى عن يحيى بن سعيد الأنصاري وعبد الله بن دينار وسهيل بن أبى صالح روى عنه عبد الله بن نافع الصائغ ومعاوية بن هشام ويعقوب بن حميد وإسماعيل بن أبى أويس سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سألت أبى عنه فقال ليس بقوي ذاهب الحديث ولم يقرأ علينا حديثه نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن محمد بن عبد الرحمن بن الرداد فقال مدينى لين .
1706 - محمد بن عبد الرحمن بن أبى ربيعة المخزومي القرشي روى عن بن الزبير روى بن جريج عن محمد بن الحارث عنه سمعت أبى يقول ذلك .
( باب السين ) .
1707 - محمد بن عبد الرحمن بن سهم الأنطاكي روى عن أبى إسحاق الفزاري روى عنه مسلم بن الحجاج النيسابوري سمعت أبى يقول ذلك .
1708 - محمد بن عبد الرحمن بن أبى سارة مدينى روى عن سقط نا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري قال سمعت يحيى بن معين يقول محمد بن عبد الرحمن بن أبى سارة مدينى وهو ثقة .
( باب الشين ) .
1709 - محمد بن عبد الرحمن بن شداد بن أوس روى عن أبيه عن جده شداد بن أوس روى عنه إبراهيم بن محمد بن يوسف الفريابي نزيل بيت المقدس سمعت أبى يقول ذلك وسألته عنه فقال محمد بن عبد الرحمن وأبوه لا يعرفان وحديثه عن أبيه عن جده شداد بن أوس منكر .
( باب العين ) .
1710 - محمد بن عبد الرحمن بن عوف سمع أبا سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلّم انه سجد سجدة الشكر فيما رواه عمرو بن على عن على بن نصر عن عبد الله المديني عن محمد بن عبد الرحمن بن عوف وروى عمرو بن أبى عمرو عن عاصم بن عمر بن قتادة عن عبد الواحد بن محمد بن عبد الرحمن بن عوف عن عبد الرحمن بن عوف عن النبي صلى الله عليه وسلّم فسمعت أبى يقول هو وهم والصحيح حديث عمرو بن أبى عمرو عن عاصم بن عمر بن قتادة عن عبد الواحد بن محمد بن عبد الرحمن بن عوف عن عبد الرحمن بن عوف وروى عنه محمد بن المنكدر سمعت أبى يقول ذلك