وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

158 - محمد بن عمرو بن الموجه أبو الموجه المروزي روى عن عبد الله بن عثمان المعروف بعبدان وحبان بن موسى .
( باب تسمية من روى عنه العلم ممن يسمى محمدا واسم أبيه عقبة ) .
159 - محمد بن عقبة المطرقى أخو موسى بن عقبة مولى الزبير بن العوام روى عن كريب مولى بن عباس روى عنه سفيان الثوري سمعت أبى يقول ذلك حدثنا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن محمد بن حنبل فيما كتب الى قال قال أبى محمد بن عقبة ما اعلم الاخيرا نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال محمد بن عقبة المطرقى ثقة سمعت أبى يقول هو شيخ .
160 - محمد بن عقبة بن أبى عتاب روى عن أبيه عنه موسى بن عقبة وسليمان بن بلال وعبد الرحمن بن أبى الزناد سمعت أبى يقول ذلك .
161 - محمد بن عقبة بن أبى مالك الأنصاري بن اخى ثعلبة بن أبى مالك القرظي وهو جد زكريا بن منظور من قبل أمه روى عن أبي هريرة وابن عمر وأم هانئ وثعلبة بن أبي مالك روى عنه زكريا بن منظور سمعت أبى يقول ذلك .
162 - محمد بن عقبة روى عن أبى حازم عن سهل بن سعد عن النبي صلى الله عليه وسلّم قال ان لله D خزائن للخير والشر روى عنه معتمر بن سليمان سمعت أبي يقول ذلك .
163 - محمد بن عقبة الرفاعي اليشكري روى عن أبيه والحسن روى عنه بن المبارك ومسلم بن إبراهيم وأبو الوليد سمعت أبى يقول ذلك قلت وروى عن مالك بن دينار نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال محمد بن عقبة الرفاعي ثقة