وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

956 - مالك بن كراز الخراساني روى عن سقط روى عنه سقط سمعت أبى يقول هو مجهول .
( باب الميم ) .
قال أبو محمد .
957 - مالك بن مرارة الرهاوي قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلّم يقول لا يدخل الجنة مثقال حبة من كبر روى عطاء بن ميسرة عن الثقة عنه .
958 - مالك بن مرثد ويقال مرثد بن أبي مرثد الزماني روى عن أبيه عن أبى ذر روى عنه سماك بن الوليد الحنفي أبو زميل والأوزاعي غير أن الأوزاعي مرة يقول مرثد ومرة يقول عن بن مرثد أو أبى مرثد سمعت أبى يقول ذلك .
959 - مالك بن مسروح روى عن عامر بن أبى عامر الأشعري روى عنه نمير بن أوس الأشعري سمعت أبى يقول ذلك .
960 - مالك بن مالك كان ضيفا لمسروق روى عن صفية ابنة حيي روى عنه أبو إسحاق الهمداني فيما رواه حسين الأشقر عن إسرائيل عن أبى إسحاق ولم يعرف مالك الا بهذا الحديث ولم يتابع عليه سمعت أبى يقول ذلك .
961 - مالك بن مغول أبو عبد الله البجلي الكوفى وهو مالك بن مغول بن عاصم بن مالك بن غزية بن حارثة بن خديج بن جابر بن عوذ بن الحارث بن صهيبة بن أنمار وهو بجيلة روى عن الشعبي وعطاء وطلحة بن مصرف والحكم بن عتيبة روى عنه مسعر والثوري وشعبة سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن نا أبى قال سمعت أبا نعيم يقول نا مالك بن مغول وكان ثقة نا عبد الرحمن نا محمد بن حمويه بن الحسن قال سمعت أبا طالب قال قال احمد بن حنبل مالك بن مغول ثقة ثبت في الحديث نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين قال مالك بن مغول ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن مالك بن مغول فقال ثقة