وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

128 - وهب بن محمد البناني البصري روى عن عبد الوارث وعبد العزيز بن مسلم وبشار بن محمد روى عنه أبى وسألته عنه فقال لا بأس به .
129 - وهب بن بيان الواسطي روى عن عبيدة بن حميد ويحيى بن سعيد العطار وابن وهب وحفص بن النجار كتب عنه أبى بمصر وروى عنه سألت أبى عنه فقال صدوق لا بأس به .
130 - وهب بن إبراهيم الفامي أبو على الرازي جليس أبى زرعة روى عن أبى عاصم النبيل وخالد بن مخلد وعبد الرحمن بن مصعب المعنى وعلى بن قادم وعبد الصمد بن حسان وخلاد بن يحيى وخلف بن الوليد ومحمد بن يزيد بن خنيس سمعت منه مع أبى وهو صدوق ثقة .
131 - وهب بن داود روى عن الحسن بن واقع روى عنه أبو التقى هشام بن عبد الملك .
( باب تسمية من روى عنه العلم ممن يسمى واصل ) .
132 - واصل بن عبد الرحمن أبو شعبة بصرى روى عن بن عباس وأبى قتادة العدوى روى عنه عاصم الأحول وقتادة وأبو خلدة خالد بن دينار سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه سئل عن واصل بن عبد الرحمن قال مشهور .
133 - واصل بن حيان الأحدب الأسدي كوفى روى عن المعرور بن سويد وأبى وائل وقبيصة بن برمة روى عنه الثوري وشعبة ومسعر سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين قال واصل بن حيان ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن واصل بن حيان الأحدب فقال صدوق صالح الحديث