وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( باب الجيم ) .
559 - يحيى بن جابر الطائي القاضى روى عن المقدام بن معد يكرب مرسل وعبد الرحمن بن جبير بن نفير روى عنه صفوان بن عمرو وأبو سلمة سليمان بن سليم وعبد الرحمن بن يزيد بن جابر ومحمد بن الوليد الزبيدي سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سئل أبى عن يحيى بن جابر فقال صالح الحديث .
560 - يحيى بن جرجة مكي روى عن الزهرى روى عنه بن جريج وقزعة بن سويد سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال وسئل أبى عنه فقال شيخ .
561 - يحيى بن الجزار العرني مولى لبجيلة روى عن على Bه والحسين بن على وابن عباس Bهما روى عنه الحكم بن عتيبة وعمرو بن مرة سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال ذكره أبى قال نا محمود بن غيلان نا شبابة عن شعبة قال لم يسمع يحيى بن الجزار من على Bه الا ثلاثة أشياء أحدها ان النبي صلى الله عليه وسلّم كان على فرضة من فرض الخندق والآخر أن عليا سئل عن يوم الحج الأكبر ونسي محمود الثالث نا عبد الرحمن قال سئل أبى عن يحيى بن الجزار فقال كوفى ثقة حدثنا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن يحيى بن الجزار فقال ثقة .
562 - يحيى بن جعدة بن هبيرة بن أبى وهب المخزومي القرشي بن أخت على بن أبى طالب Bه روى عن أبى هريرة وزيد بن أرقم وأم هانئ روى عنه مجاهد وحبيب بن أبى ثابت وعمرو بن دينار سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سألت أبى عنه فقال حجازي ثقة