وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( باب الصاد ) .
1852 - أبو صالح الأشعري شامي سمع أبا ريحانة وأبا عبد الله وروى عن أبى امامة روى عنه حسان بن عطية وأبو سلام الأسود سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن نا محمد بن عوف الحمصي قال قال أبو مسهر نا هقل بن زياد نا الأوزاعي عن حسان بن عطية عن أبى صالح الأشعري نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن أبى صالح الأشعري فقال لا بأس به نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن أبى صالح الأشعري فقال روى عنه حسان بن عطية وأبو سلام الأسود إسماعيل بن عبيد الله ولا يعرف اسمه .
1853 - أبو صالح الحادي روى عن النعمان بن بشير روى ريحان بن سعيد عن عباد بن منصور عن أيوب عن أبى قلابة عنه سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن أبى صالح الحادي فقال روى عنه أبو قلابة لا يعرف اسمه .
1854 - أبو صالح مولى الساعديين ويقال أبو صالح السعدي أبا هريرة وروى عن كعب روى عنه هاشم بن هاشم وشريك بن عبد الله بن أبى نمر سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن أبى صالح مولى الساعديين فقال روى عنه شريك بن عبد الله بن أبى نمر وهاشم بن هاشم لا بأس به ولا يعرف اسمه .
1855 - أبو صالح الخولاني روى عن أبى هريرة ومرة بن كعب روى عنه عامر الأحول والوضين بن عطاء سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سألت أبى عنه فقال لا بأس به نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن أبى صالح الخولاني فقال روى عنه عامر الأحول لا يعرف اسمه