وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( باب الضاد ) .
604 - إسماعيل بن الضحاك بن فيروز روى عن وهب بن منبه روى عنه عيسى بن موسى أبو احمد البخاري الذي يعرف بالغنجار سمعت أبى وأبا زرعة يقولان ذلك .
( باب العين ) .
605 - إسماعيل بن عبد الله بن أبى طلحة بن سهل الأنصاري روى عن أنس روى عنه المبارك بن فضالة وحماد بن سلمة يعد في المدينيين سمعت أبى وأبا زرعة يقولان ذلك قال وسألت أبى عن إسماعيل بن عبد الله بن أبى طلحة اخى إسحاق قال ثقة لا بأس به قال وسمعت أبا زرعة يقول إسماعيل بن عبد الله بن أبي طلحة ثقة .
606 - إسماعيل بن عبد الله بن جعفر بن أبى طالب روى عن أبيه وعن أخيه إسحاق روى عنه بن أبى مليكة وعبد الله بن مصعب الزبيري ورآه بن عيينة بمكة وروى عنه صالح بن معاوية سمعت أبى وأبا زرعة يقولان ذلك وزاد أبو زرعة يعد في المدينيين .
607 - إسماعيل بن عبد الله بن ذكوان روى عن عطاء في القلس وضوء روى عنه بن المبارك سمعت أبى وأبا زرعة يقولان ذلك وقالا لا يثبت مسكنه .
608 - إسماعيل بن عبد الله بن خالد بن سعيد بن أبى مريم مولى بن جدعان وهو بن بنت محمد بن هلال روى عن أبيه عن جده عن أبى مالك الأشعري كعب بن عاصم روى عنه إسماعيل بن أبى أويس سئل أبى عنه فقال لا اعلم روى عنه الا بن أبى أويس وارى في حديثه ضعف وهو مجهول