وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1062 - أبى بن أبى عتبة ويقال بن أبى عنبة الكندي روى عن نواف البكالي روى عنه صفوان بن عمرو يعد في الشاميين سمعت أبى يقول ذلك .
( باب تسمية من روى عنه العلم ممن يسمى الأسود ) .
1063 - الأسود بن سريع غزا مع النبي صلى الله عليه وسلّم وكان شاعرا من بنى مرة بن عبيد السعدي التميمي أبو عبد الله وهو أول من قص في مسجد البصرة يعد في البصريين سمعت أبى يقول ذلك .
1064 - الأسود بن خلف بن عبد يغوث الجمحي القرشي المكى أدرك النبي صلى الله عليه وسلّم يوم الفتح روى عنه ابنه محمد بن الأسود سمعت أبى يقول ذلك .
1065 - الأسود بن وهب روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم في الربا سبعون حوبا روى أبو معيد حفص بن غيلان عن وهب بن الأسود بن وهب عن أبيه .
1066 - الأسود بن أصرم المحاربي له صحبة روى عنه سليمان بن حبيب المحاربي يعد في الشاميين سمعت أبى يقول ذلك .
1067 - الأسود بن يزيد النخعي الكوفى أبو عمرو روى عن أبى بكر الصديق وعمر بن الخطاب Bهما روى عنه ابنه عبد الرحمن بن الأسود بن يزيد وإبراهيم النخعي يعد في الكوفيين سمعت أبى يقول ذلك حدثنا عبد الرحمن نا أبو سعيد الأشج ثنا يحيى بن زكريا بن إبراهيم بن سويد النخعي نا أبان بن عمران النخعي عن عبد الرحمن بن الأسود قال حدثني أبى وكان ثقة انه صلى خلف عمر بن الخطاب Bه حدثنا عبد الرحمن نا محمد بن حمويه بن الحسن قال سمعت أبا طالب قال قلت لأحمد بن حنبل الأسود بن يزيد فقال ثقة من أهل الخير حدثنا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق الكوسج عن يحيى بن معين انه قال الأسود بن يزيد ثقة