وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

دار الرقم وشهد بدرا وما بعدها وآخى رسول الله ( ص ) بينه وبين بشر من البراء بن معرور وهو اول من قتل في سبيل الله D ببطن نخلة مع عبد الله بن جحش حين قتل عمرو بن الحضرمي توفي في خلافة عمر Bه .
ابو خراش الهذلي الشاعر .
واسمه خويلد بن مرة كان يسبق الخيل على قدميه وكان فتاكا في الجاهلية ثم اسلم وحسن اسلامه وتوفي في زمن عمر اتاه حجاج فذهب يأتيهم بماء فنهشته حية فرجع اليهم بالماء واعطاهم شاة وقدرا ولم يعلمهم بما جرى له فاصبح فمات فدفنوه ذكره ابن عبد البروابن الأثير في اسماء الصحابة والظاهر انه ليست له وفادة وانما اسلم في حياة النبي ( شهد أحدا وما بعدها إلا تبوك فإنه تخلف لعذر الفقر وهو أحد البكائين ص ) فهو مخضرم والله اعلم .
أبو ليلى عبدالرحمن بن كعب ابن عمرو الأنصاري المذكورين .
سودة بنت زمعة .
القرشية العامرية ام المؤمنين اول من دخل بها رسول الله ( ص ) بعد خديجة Bها وكانت صوامة قوامة ويقال كان في خلقها حدة وقد كبرت فأراد رسول الله ( ص ) ان يفارقها ويقال بل فارقها فقالت يارسول الله لاتفارقني وانا اجعل يومي لعائشة فتركها رسول الله ( ص ) وصالحها على ذلك وفي ذلك انزل الله D وإن امرأة خافت من بعلها نشوزا أو إعراضا فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما صلحا والصلح خير الآية قالت عائشة نزلت في سودة بنت زمعة توفيت في خلافة عمر بن الخطاب .
هند بن عتبة .
يقال ماتت في خلافة عمر وقيل توفيت قبل ذلك كما تقدم فالله اعلم .
خلافة امير المؤمنين عثمان بن عفان ثم استهلت سنة اربع وعشرين .
ففي أول يوم منها دفن امير المؤمنين عمر بن الخطاب Bه وذلك يوم الأحد في قول وبعد ثلاث ايام بويع امير المؤمنين عثمان بن عفان Bه .
كان عمر Bه قد جعل الأمر بعده شورى بين ستة نفر وهم عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب وطلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام وسعد بن أبي وقاص وعبد الرحمن بن عوف Bهم وتحرج ان يجعلها لواحد من هؤلاء على التعيين وقال لا أتحمل امرهم حيا وميتا