وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اشرف وافضل واحسن منها وكانت عائشة بنت طلحة قد فاقت النساء حسنا وجمالا وأصالة وإنما قالت له ذلك لتختبره وتبلوه فقال ... ضحى قلبه يا عز آو كاد يذهل ... * وأضحى يريد الصوم آو يتبدل ... وكيف يريد الصوم من هو وامق ... * لعزة لا قال ولا متبذل ... إذا واصلتنا خلة كي تزيلنا ... * أبينا وقلنا الحاجبية أول ... سنوليك عرفا آن أردت وصالنا ... * ونحن لتيك الحاجبية أوصل وحدثها الواشون آني هجرتها ... * فحملها غيظا على المحمل ... .
فقالت له عائشة قد جعلتني خلة ولست لك خلة وهلا قلت كما قال جميل فهو والله اشعر منك حيث يقول ... يا رب عارضة علينا وصلها ... * بالجد تخلطه بقول الهازل ... فأجبتها بالقول بعد تستر ... * حبى بثينة عن وصالك شاغلى ... لو كان في قلبي بقدر قلامة ... * فضل وصلتك آو أتتك وسائلي ... .
فقال والله ما انكر فضل جميل وما آنا إلا حسنة من حسناته واستحيا ومما انشده ابن الانباري لكثير عزة .
... بابي وأمي أنت من معشوقة ... * طبن العدو لها فغير حالها ... ومشى إلى بعيب عزة نسوة ... * جعل الإله خدودهن نعالها ... الله يعلم لو جمعن ومثلت ... * لا خذت قبل تأمل تمثالها ... .
ولو آن عزة خاصمت شمس الضحى .
... * في الحسن عند موفق لقضى لها ... .
واشد غيره لكثير عزة .
... فما احدث النأي الذي كان بيننا ... * سلوا ولا طول اجتماع تقاليا ... وما زادني الواشون إلا صبابة ... * ولا كثرة الناهين إلا تماديا ... .
غيره له .
... فقلت لها يا عز كل مصيبة ... * إذا وطنت يوما لها النفس ذلت ... هنيئا مريئا غير داء مخامر * لعزة من أعراضنا ما استحلت ... .
وقال كثير عزة أيضا وفيه حكمة أيضا ... ومن لا يغمض عينه عن صديقه ... * وعن بعض ما فيه يمت وهو عاتب ... ومن بتتبع جاهدا كل عثرة ... * يجدها ولا يبقى له الدهر صاحب ... .
وذكروا آن عزة بنت جميل بن حفص أحد بني حاجب بن عبد الله بن غفار أم عمرو الضمري