وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

ولما أبيتم أن تزوروا وقلتم ... ضعفنا فما نقوى على الوحدان ... أتيناكم من بعد أرض نزوركم ... فكم من منزل بكر لنا عوان ... نناشدكم هل من قرى لنزيلكم ... بطول جوار لا يمل جفان ... تضمنت بنت ابن الرشيد كأنما ... تعمد تشبيهي به وعناني ... أهم بأمر الحزم لا أستطيعه ... وقد حيل بين العير والنزوان ... ثم ركب بغلته تحاملا وصار إلى الصاحب فوجده مشغولا في خيمته بابهة الوزارة فصعد أكمه ثم نادى بأعلى صوته ... ما لي أرى القبة الفيحاء مقفلة ... دوني وقد طال ما استفتحت مقفلها ... كأنها جنة الفردوس معرضة ... وليس لي عمل زاك فأدخلها ... فلما سمع الصاحب صوته ناداه أدخلها يا أبا أحمد فلك السابقة الأولى فلما صار إليه أحسن إليه توفي في يوم التروية منها قال ابن خلكان وكانت ولادته يوم الخميس لست عشرة ليلة خلت من شوال سنة ثلاثة وتسعين ومائتين وتوفي يوم الجمعة لسبع خلون من ذي الحجة سنة اثنتين وثماني وثلثمائة .
عبدالله بن محمد بن عبدالله .
ابن إبراهيم بن عبيدالله بن زياد بن مهران أبو القاسم الشاعر المعروف بابن الثلاج لأن جده أهدى لبعض الخلفاء ثلجا فوقع منه موقعا فعرف عند الخليفة بالثلاج وقد سمع أبو القاسم هذا من البغوي وابن صاعد وأبي داود وحدث عن التنوخي والأزهري والعقيقي وغيرهم من الحفاظ قال ابن الجوزي وقد اتهمه المحدثون منهم الدارقطني ونسبوه إلى أنه كان يركب الإسناد ويضع الحديث على الرجال توفي في ربيع الأول فجأة .
ابن زولاق .
الحسن بن إبراهيم بن الحسين بن الحسن بن علي بن خلد بن راشد بن عبيد الله بن سليمان بن زولاق أبو محمد المصري الحافظ صنف كتابا في قضاة مصر ذيل به كتاب أبي عمر محمد بن يوسف بن يعقوب الكندي إلى سنة ست وأربعين ومائتين وذيل ابن زولاق من القاضي بكار إلى سنة ست وثمانين وثلثمائة وهي أيام محمد بن النعمان قاضي الفاطميين الذي صنف البلاغ الذي انتصب فيه للرد على القاضي الباقلاني وهو أخو عبدالعزيز بن النعمان والله أعلم وكانت وفاته في أواخر ذي القعدة من هذه السنة عن إحدى وثمانين سنة .
ابن بطة عبيد الله بن محمد .
ابن حمران أبو عبدالله العكبري المعروف بابن بطة أحد علماء الحنابلة وله التصانيف