وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

الشكل أديبا يقول الشعر المتوسط القوى بالنسبة إليه وقد أورد له الشيخ قطب الدين في الذيل قطعة صالحة من شعره وهي رائقة لائقة قتل ببلاد المشرق ودفن هناك وقد كان أعدله تربة برباطه الذي بناه بسفح قاسيون فلم يقدر دفنه بها والناصرية البرانية بالسفح من أغرب الابنية وأحسنها بنيانا من الموكد المحكم قبلي جامع الافرم وقد بنى بعدها بمدةطويلة وكذلك الناصرية الجوانية التي بناها داخل باب الفراديس هي من أحسن المدارس وبنى الخان الكبير تجاه الزنجاري وحولت إليه دار الطعم وقد كانت قبل ذلك غربي القلعة في اصطبل ا لسلطان اليوم C .
وفيها توفي من الاعيان .
أحمد بن محمد بن عبد الله .
ابن محمد بن يحيى بن سيد لاناس أبو بكر اليعمري الاندلسي الحافظ ولد سنة سبع وتسعين وخمسمائة وسمع الكثير وحصل كتبا عظيمة وصنف أشياء حسنة وختم به الحافظ في تلك البلاد توفي بمدينة تونس في سابع عشرين رجب من هذه السنة وممن توفي فيها أيضا .
عبد الرزاق بن عبد الله .
ابن أبي بكر بن خلف عز الدين أبو محمد الرسعني المحدث المفسر سمع الكثير وحدث وكان من الفضلاء والادباء له مكانة عند البدر لؤلؤ صاحب الموصل وكان له منزلة ايضا عند صاحب سنجار وبها توفي في ليلة الجمعة الثاني عشر من ربيع الاخر وقد جاوز السبعين ومن شعره ... نعب الغراب فدلنا بنعيبه ... أن الحبيب دنا أوان مغيبة ... يا سائلي عن طيب عيشي بعدهم ... جدلي بعيش ثم سل عن طيبة ... محمد بن أحمد بن عنتر السلمي الدمشقي .
محتسبها ومن عدولها واعيانها وله بها أملاك وأوقاف توفي بالقاهرة ودفن بالمقطم .
علم الدين أبو القاسم بن أحمد .
ابن الموفق بن جعفر المرسي البورقي اللغوي النحوي المقري شرح الشاطبية شرحا مختصرا وشرح المفصل في عدة مجلدات وشرح الجزولية وقد اجتمع بمصنفها وسأله عن بعض مسائلها وكان ذا فنون عديدة حسن الشكل مليح الوجه له هيئة حسنة وبزة وجمال وقد سمع الكندي وغيره .
الشيخ أبو بكر الدينوري .
وهو باني الزاوية بالصالحية وكان له فيها جماعة مريدون يذكرون الله بأصوات حسنة طيبة C .
مولد الشيخ تقي الدين ابن تيميه شيخ الإسلام .
قال الشيخ شمس الدين الذهبي وفي هذه السنة ولد شيخنا تقي الدين أبو العباس أحمد بن الشيخ شهاب الدين عبد الحليم بن أبي القاسم بن تيمية الحراني بحران يوم الاثنين عاشر ربيع الاول من سنة إحدى وستين وستمائة