وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

مكة والمدينة تزيد على ثلثمائة بيت كتبها عنه الحافظ شرف الدين الدمياطي في معجمه .
الملك المظفر صاحب اليمن .
يوسف بن المنصور نور الدين عمر بن علي بن رسول أقام في مملكة اليمن بعد أبيه سبعا وأربعين سنة وعمر ثمانين سنة وكان أبوه قد ولى أزيد من مدة عشرين سنة بعد الملك أقسيس ابن الكامل محمد وكان عمر بن رسول مقدم عساكر أقسيس فلما مات أقسيس وثب على الملك فتم له الأمر وتسمى بالملك المنصور واستمر أزيد من عشرين سنة ثم ابنه المظفر سبعا وأربعين سنة ثم قام من بعده في الملك ولده الملك الأشرف ممهد الدين فلم يمكث سنة حتى مات ثم قام اخوه المؤيد عز الدين داود بن المظفر فاستمر في الملك مدة وكانت وفاة الملك المظفر المذكور في رجب من هذه السنة وقد جاوز الثمانين وكان يحب الحديث وسماعه وقد جمع لنفسه أربعين حديثا .
شرف الدين المقدسي .
الشيخ الامام الخطيب المدرس المفتي شرف الدين أبو العباس أحمد بن الشيخكمال الدين أحمد بن نعمة بن أحمد بن جعفر بن حسين بن حماد المقدسي الشافعي ولد سنة ثنتين وعشرين وستمائة وسمع الكثير وكتب حسنا وصنف فأجاد وافاد وولى القضاء نيابة بدمشق والتدريس والخطابة بدمشق وكان مدرس الغزالية ودار الحديث النورية مع الخطابة ودرس في وقت بالشامية البرانية وأذن في الافناء لجماعة من الفضلاء منهم الشيخ الامام العلامة شيخ الاسلام أبو العباس بن تيمية وكان يفتخر بذلك ويفرح به ويقول أنا أذنت لابن تيمية بالافتاء وكان يتقن فنونا كثيرة من العلوم وله شعر حسن وصنف كتابا في أصول الفقه جمع فيه شيئا كثيرا وهو عندي بخطه الحسن توفي يوم الاحد سابع عشر رمضان وقد جاوز السبعين ودفن بمقابر باب كيسان عند والده C ورحم أباه وقد خطب بعده يوم العيد الشيخ شرف الدين الفزاري خطيب جامع جراح ثم جاء المرسوم لابن جماعة بالخطابة ومن شعر الخطيب شرف الدين بن المقدسي ... أحجج إلى الزهر لتسعى به ... وارم جمار الهم مستنفرا ... من لم يطف بالزهر في وقته ... من قبل أن يحلق قد قصرا ... .
واقف الجوهرية الصدر نجم الدين .
أبو بكر محمد بن عياش بن أبي المكارم التميمي الجوهري واقف الجوهرية على الحنفية بدمشق توفي ليلة الثلاثاء تاسع عشر شوال ودفن بمدرسته وقد جاوز الثمانين وكانت له خدم على الملوك فمن دونهم .
الشيخ الامام العالم المفتي .
الخطيب الطبيب مجد الدين أبو محمد عبد الوهاب بن أحمد بن أبي الفتح بن سحنون التنوخي