وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

التي جمعها الحافظ عبد الغني وخرج لنفسه أربعين حديثا متبانة الاسناد وكان حسن الاخلاق مطرحا للكلفة طاهر اللسان كثير المطالعة والاشتغال إلى أن توفي يوم الأحد سلخ رجب ودفن من الغد مستهل شعبان عند خاله نصر المنبجي وخلف تسعة أولاد C .
القاضي الامام زين الدين أبو محمد .
عبد الكافي بن علي بن تمام بن يوسف السبكي قاضي المحلة ووالده العلامة قاضي القضاة تقي الدين السبكي الشافعي سمع من ابن الانماطي وابن خطيب المزة وحدث وتوفي تاسع شعبان وتبعته زوجته ناصرية بنت القاضي جمال الدين إبراهيم بن الحسين السبكي ودفنت بالقرافة وقد سمعت من ابن الصابوني شيئا من سنن النسائي وكذلك ابنتها محمدية وقد توفيت قبلها .
تاج الدين علي بن إبراهيم .
ابن عبد الكريم المصري ويعرف بكاتب قطلبك وهو والد العلامة فخر الدين شيخ الشافعية ومدرسهم في عدة مدارس ووالده هذا لم يزل في الخدمة والكتابة إلى أن توفي عنده بالعادلية الصغيرة ليلة الثلاثاء ثالث عشر شعبان وصلى عليه من الغد بالجامع ودفن بباب الصغير .
الشيخ الصالح عبد الكافي .
ويعرف بعبيد ابن أبي الرجال بن حسين بن سلطان بن خليفة المنيني ويعرف بابن أبي الازرق مولده في سنة أربع وأربعين وستمائة بقريته من بلاد بعلبك ثم أقام بقرية منين وكان مشهورا بالصلاح وقرئ عليه شيء من الحديث وجاوز التسعين .
الشيخ محمد بن عبدالحق .
ابن شعبان بن علي الأنصاري المعروف بالسياح له زاوية بسفح قاسيون بالوادي الشمالي مشهورة به كان قد بلغ التسعين وسمع الحديث وأسمعه كانت له معرفة بالامور وعنده بعض مكاشفة وهو رجل حسن توفي أواخر شوال من هذه السنة .
الامير سلطان العرب .
حسام الدين مهنا بن عيسى بن مهنا أمير العرب بالشام وهم يزعمون أنهم من سلالة جعفر بن يحيى بن خالد البرمكي من ذرية الولد الذي جاء من العباسة اخت الرشيد فالله أعلم .
وقد كان كبير القدر محترما عند الملوك كلهم بالشام ومصر والعراق وكان دينا خيرا متحيزا للحق وخلف أولادا وورثة وأموالا كثيرة وقد بلغ سنا عالية وكان يحب الشيخ تقي الدين بن تيمية حبا زائدا هو وذريته وعربه وله عندهم منزلة وحرمة وإكرام يسمعون قوله ويمتثلونه وهو الذي نهاهم أن يغير بعضهم على بعض وعرفهم أن ذلك حرام وله في ذلك مصنف جليل