وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

والشرف ابن القيسراني والشيخ خالد المقيم عند دار الطعم وجمال الدين بن الشهاب محمود .
وفي ذي القعدة وصلت الاخبار بان الجيش تسلموا من بلاد سيس سبع قلاع وحصل لهم خير كثير ولله الحمد وفرح المسلمون بذلك وفيه كانت وقعة هائلة بين التتار انتصر فيها الشيخ وذووه وفيها نفي السلطان الملك الناصر محمد بن قلاوون الخليفة وأهله وذويه وكانوا قريبا من مائة نفس إلى بلاد قوص ورتب لهم هناك ما يقوم بمصالحهم فإنا لله وإنا إليه راجعون وممن توفي فيها من الاعيان .
الشيخ علاء الدين بن غانم .
أبو الحسن علي بن محمد بن سليمان بن حمائل بن علي المقدسي أحد الكبار المشهورين بالفضائل وحسن الترسل وكثرة الادب والاشعار والمروءة التامة مولده سنة إحدى وخمسين وستمائة وسمع الحديث الكثير وحفظ القرآن والتنبيه وباشر الجهات وقصده الناس في الامور المهات وكان كثير الاحسان إلى الخاص والعام توفي مرجعه في الحج في منزلة تبوك يوم الخميس ثالث عشر المحرم ودفن هناك C ثم تبعه أخوه شهاب الدين أحمد في شهر رمضان وكان اصغر منه سنا بسنة وكان فاضلا أيضا بارعا كثير الدعابة .
الشرف محمود الحريري .
المؤذن بالجامع الموي بنى حماما بالنيرب ومات في آخر المحرم .
الشيخ الصالح العابد .
ناصر الدين بن الشيخ إبراهيم بن معضاد بن شداد بن ماجد بن مالك الجعبري ثم المصري ولد سنة خمسين وستمائة بقلعة جعبر وسمع صحيح مسلم وغيره وكان يتكلم على الناس ويعظهم ويستحضر أشياء كثيرة من التفسير وغيره كان فيه صلاح وعبادة توفي في الرابع والعشرين من المحرم ودفن بزاويتهم عند والده خارج باب النصر .
الشيخ شهاب الدين عبدا لحق الحنفي .
أحمد بن علي بن أحمد بن علي بن يوسف بن قاضي ! الحنفيين ويعرف بابن عبدالحق الحنفي شيخ المذهب ومدرس الحنفية وغيرها وكان بارعا فاضلا دينا توفي في ربيع الاول .
الشيخ عماد الدين .
إبراهيم بن علي بن عبدالرحمن بن عبدالمنعم بن نعمة المقدسي النابلسي الحنبلي الامام العالم العابد شيخ الحنابلة بها وفقيههم من مدة طويلة توفي في ربيع الاول .
الشيخ الامام العابد الناسك .
محب الدين عبد الله بن احمد بن المحب عبد الله بن أحمد بن أبي بكر محمد بن إبراهيم بن أحمد بن