وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

سفيان إلى مجلسه قال فمكث أياما ثم أذن له في الهجرة فلما هاجر رسول الله A الى المدينة توفي مطعم بن عدي بعده بيسير فقال حسان بن ثابت والله لأرثينه فقال فيما قال ... فلو كان مجد مخلد اليوم واحد ... من الناس نحي مجده اليوم مطعما ... أجرت رسول الله منهم فأصبحوا ... عبادك ما لبى محل وأحرما ... فلو سئلت عنه معد بأسرها ... وقحطان أو باقي بقية جرهما ... لقالوا هو الموفي بخفرة جاره ... وذمته يوما إذا ما تجشما ... وما تطلع الشمس المنيرة فوقهم ... على مثله فيهم أعز وأكرما ... إباء إذا يأبى وألين شيمة ... وأنوم عن جار اذا الليل أظلما ... .
قلت ولهذا قال النبي A يوم أسارني بدر لو كان المطعم بن عدي حيا ثم سألني في هؤلاء النقباء لوهبتهم له فصل .
في عرض رسول الله A نفسه الكريمة على احياء العرب .
قال ابن اسحاق ثم قدم رسول الله A مكة وقومه أشد ما كانوا عليه من خلافه وفراق دينه إلا قليلا مستضعفين ممن آمن به فكان رسول الله A يعرض نفسه في المواسم اذا كانت على قبائل العرب يدعوهم الى الله D ويخبرهم أنه نبي مرسل ويسألهم أن يصدقوه ويمنعوه حتى يبين عن الله ما بعثه به .
قال ابن اسحاق فحدثني من أصحابنا من لا أتهم عن زيد بن اسلم عن ربيعة بن عباد الدؤلي ومن حدثه أبو الزناد عنه وحدثني حسين بن عبد الله بن عبيد الله بن عباس قال سمعت ربيعة ابن عباد يحدثه أبي قال إني لغلام شاب مع أبي بمنى ورسول الله A يقف على منازل القبائل من العرب فيقول يا بني فلان إني رسول الله اليكم آمركم أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وأن تخلعوا ما تعبدون من دونه من هذه الانداد وأن تؤمنوا بي وتصدقوا بي وتمنعوني حتى أبين عن الله ما بعثني به قال وخلفه رجل أحول وضيء له غديرتان عليه حلة عدنية فاذا فرغ رسول الله A من قوله وما دعا اليه قال ذلك الرجل يا بني فلان إن هذا أنما يدعوكم الى أن تسلخوا اللات والعزى من أعناقكم وحلفاءكم من الجن من بني مالك بن أقيش الى ما جاء به من البدعة والضلالة