وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

إلى دمشق على ما تقدم ذكره .
الضرب الثاني من الأعمال الصغار بلاد الأرمن .
وهي ثلاثة عشر عملا لثلاث عشرة قلعة لم تجر العادة بمكاتبة أحد من نوابها عن الأبواب السلطانية ذكر بعضها في التعريف وبعضها في التثقيف وبعضها في غيرهما من الدساتير .
الأول عمل قلعة باري كروك بفتح الباء الموحدة وألف بعدها راء مهملة مكسورة ثم ياء ساكنة ثم كاف مفتوحة و راء مهملة وواو ساكنة ثم كاف في الآخر وهي قلعة على رأس جبل بالقرب من طرسوس في الشمال على نحو نصف مرحلة قال في التثقيف استجدت في سنة ستين و سبعمائة قلت افتتحها بيدمر الخوارزمي نائب سيس في سلطنة الناصر محمد بن قلاوون .
الثاني عمل كاورا بفتح الكاف وبعدها ألف وواو وراء مفتوحة مشددة وألف في الآخر وهي قلعة في الشمال عن آياس على جبل مطل على البحر الرومي على نحو ساعة قال في التثقيف استجدت سنة تسع وستين وسبعمائة .
الثالث عمل كولاك بفتح الكاف وسكون الواو ولام ألف بعدها كاف ثانية وهي قلعة مدورة على رأس جبل في الشمال عن طرسوس على نحو مرحلة يسكنها طائفة من التركمان .
الرابع عمل كرزال بكاف مكسورة وراء مهملة ساكنة وزاي معجمة مفتوحة وبعدها ألف ثم لام وهي قلعة صغيرة على رأس جبل بالقرب من كولاك المتقدم ذكرها على نحو مرحلة قال في التثقيف استجدت في سنة نيف وسبعين وسبعمائة