وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

النوع الثاني من الألقاب الإسلامية الألقاب الديوانية وهي أيضا على خمس درجات .
الدرجة الأولى درجة المقر .
وليست مستعملة في السلطانيات جملة لأنه لا يكتب لأحد من هذا النوع عن السلطان بالمقر وهي مستعملة فيما يكتب عن النواب ومن في معناهم ولها ثلاث مراتب .
المرتبة الأولى مرتبة المقر الشريف وصورتها على ما أورده في عرف التعريف في ألقاب الوزراء من أرباب الأقلام المقر الشريف العالي المولوي الصاحبي الوزيري المنفذي العالمي الممهدي المشيدي العوني الغياثي المالكي المخدومي الفلاني صلاح الإسلام والمسلمين سيد الوزراء في العالمين رئيس الأصحاب قوام الأمة نظام الملة مدبر الدولة ذخر الممالك ظهير الملوك والسلاطين ولي أمير المؤمنين .
وصورتها على ما أورده في عرف التعريف أيضا في ألقاب غير الوزراء من الكتاب المقر الشريف العالي المولوي القضائي السيدي العالمي العادلي الممهدي المشيدي العوني الغياثي المالكي المخدومي الفلاني صلاح الإسلام والمسلمين سيد الرؤساء في العالمين رئيس الأصحاب قوام الأمة نظام الملة زين الدولة ذخر الممالك ظهير الملوك والسلاطين ولي أمير المؤمنين .
وصورتها على ما رأيته في بعض الدساتير عن نائب الشام في ألقاب بعض كتاب السر العلماء المقر الشريف العالي المولوي القاضوي الكبيري العالمي العاملي العلامي الأكملي الأفضلي المفيدي