وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

@ 1204 @ بكر بن المقرىء قال حدثنا أبو جعفر أحمد بن هاشم بن عمرو بن اسماعيل بن عبد الرحمن بن سليمان بن عبد الله الحميري بن بنت محمد بن هاشم البعلبكي ببعلبك قال حدثنا محمد بن هاشم قال حدثنا سويد بن عبد العزيز قال حدثنا الوضين بن عطاء عن شداد بن أوس قال زوجوني فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تلقى الله عز وجل وأنت أيم .
قال ابن المقرىء حدثنا أحمد قال حدثنا محمد بن سويد عن حصين عن سعيد بن جبير في قوله تعالى ! < لا جرم أن لهم النار وأنهم مفرطون > ! قال مقذفون في النار $ من اسم أبيه هبة الله من الأحمدين $ .
أحمد بن هبة الله بن أحمد بن علي بن الحسين بن محمد بن جعفر بن عبيد الله بن عبد الله بن طاهر بن الحسين بن مصعب بن زريق .
وقيل مصعب بن طلحة بن زريق بن أسعد بن زاذان أبو الرضا الخزاعي المعروف بابن قرناص الحموي من بيت الرئاسة والتقدم والفضل بحماه قدم حلب وسمع بها أبا الحسن علي بن عبد الله بن أبي جرادة الحلبي وسمع ببغداد أبا منصور موهوب بن أحمد الجواليقي وأبا الفضل محمد بن ناصر السلامي سنة ثمان وثلاثين وخمسمائة .
روى عنه ابنه الشيخ أبو البركات هبة الله .
وكان فاضلا شاعرا رئيسا صنف له محمد بن أبي محمد بن ظفر كتابا وسمه بخير البشر بخير البشر ذكر فيه فضائل النبي صلى الله عليه وسلم ومولده وقال في مقدمته أما بعد فإن لله سبحانه ضنائن من عباده حلى بهم عواطل بلاده فجعلهم رحمة مهداة ونعمة مسداة ومنة معادة مبداة همهم أن يجيروا من لهافة الغل أسيرا ويجبروا من زمانة القل كسيرا ويصونوا عن خسف الغير وجيها ويعينوا على كلف المروءة نبيها