وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

@ 1453 @ حميد عن أبي عثمان النهدي قال أتت علي نحوا من ثلاثين ومائة سنة وما شيء مني إلا قد أنكرته إلا أملي فإني أجده كما هو .
إسحق بن أسعد بن عمار بن سعد بن عمار بن علي .
أبو يعقوب بن أبي المعالي الموصلي المعروف والده بالرتيب وهو الأكبر من أولاده كان يرجع إلى رئاسة وفضل .
أخبرني أخوه عمر بن أسعد أن أخاه الأكبر سمع الحديث وقصد حلب ومات بها في أوائل سنة ثلاث وعشرين وستمائة ودفن بقرب من مقام إبراهيم عليه السلام $ ذكر من اسم أبيه إسماعيل ممن اسمه إسحق $ .
إسحق بن اسماعيل بن قنق بن اسحق .
أبو يوسف التركي الفقيه المنبجي الدنيسري تركماني النسب ولد بمنبج وأقام بدنيسر وكان فقيها حسنا اشتغل عليه الفقهاء بدنيسر .
قرأت بخط أبي حفص عمر بن الخضر بن اللمش الدنيسري في كتاب حلية السريين من خواص الدنيسريين اسحق بن إسماعيل بن قنق بن اسحق أبو يوسف التركي المنبجي المولد الدنيسري الدار كان فقيها شافعيا وكان ابتداء اشتغاله بالفقه بالمدرسة الشهابية بدنيسر سنة تسع وثمانين وخمسمائة تفقه بها على شيوخنا أبي الكرم بن الأكاف الموصلي والقاضي أبي بكر المحلبي والقاضي أبي عمران الماكسي وغيرهم قرأ جملة من كتب المذهب وله في المناظرة تصرف وأنس بالجدل وبحث في الطب صار يعيد الدروس للمتفقهة بالمدرسة بعد خروج القاضي محمد بن يحيى منها سنة سبع وستمائة .
إسحق بن اسماعيل بن نوبحت الكاتب .
أبو سهل وأبو يعقوب أحد أعيان الكتاب الممدحين والأمناء المتصرفين ولي بقنسرين عملا حمد فيه أثره وشكر ومدح فعله وذكر فمن ذلك ما قرأته في أشعار أبي عبادة الوليد بن عبيد البحتري من قصيدة مدحه بها أولها