وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

@ 307 @ .
أنبأنا أبو الحسن بن أبي عبد الله بن المقير عن عبد الله بن أحمد بن الخشاب قال أخبرنا أبو الحسين محمد بن الفراء قال أخبرنا أبو طاهر الباقلاني قال أخبرنا أبو علي بن شاذان قال حدثنا أبو الحسن الطيبي قال حدثنا إبراهيم بن الحسين ابن ديزيل قال حدثنا عبد الله بن عمر قال حدثنا الوليد بن بكير التميمي عن سفيان عن فضيل بن غزوان عن أبي معشر عن أن تميم قال كان إذا سئل عن أهل الجمل وأهل صفين قال تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا يسألون عما كانوا يعملون .
وأخبرنا عبد الله بن أبي علي الحموي الأنصاري قراءة عليه قال أخبرنا أحمد بن محمد بن أحمد الحافظ - إجازة إن لم يكن سماعا - قال أخبرنا أبو الحسين بن الطيوري بانتخابي عليه من أصول كتبه قال أخبرنا أبو الحسن أحمد بن محمد بن أحمد العتقي قال حدثنا سهل قال حدثنا محمود قال حدثنا أبو شريك قال حدثنا يعقوب ابن عبد الرحمن عن عباية بن سليمان عن عثمان بن عمر التيمي قال بلغني أنه قدم ناس من أهل المشرق المدينة فاستدلوا على من يسألونه فأشاروا لهم إلى عبد الله بن عتبة فجلسوا إليه فقالوا يا أبا محمد ما تقول في أهل صفين فقال أقول فيهم ما قال من هو خير مني لمن هو شر منهم عيسى بن مريم عليه السلام ! < إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم > ! .
أخبرنا السلار بهرام بن محمود بن بختيار الأتابكي إجازة غير مرة وقد سمعت منه بظاهر مدينة دمشق قال أخبرنا عبد الخالق بن أسد بن ثابت قال أخبرني أبو العلاء أحمد بن محمد بن الفضل بأصبهان قال أنبأنا أبو شجاع بن شهردار الديلمي كتابة قال سمعت أبا ثابت الديلمي يقول سمعت الإمام خالي أبا