وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

@ 2808 @ .
قلت وكان قتله في الثاني والعشرين من شهر رجب بتدبير الحكيم أبي الفتح المنجم الباطني ورفيقه أبي طاهر وقيل كان ذلك بأمر رضوان ورضاه وبقي المنجم الباطني بعده أربعة وعشرين يوما ومات .
أنبأنا أبو اليمن الكندي عن أبي عبد الله العظيمي ونقلته من خطه قال سنة ست وتسعين وأربعمائة فيها قتل الباطنية جناح الدولة بحمص في الجامع يوم الجمعة ستة نفر أحدهم يعرف من أهل سرمين .
وفيها مات الحكيم العجمي المنجم الباطني بحلب .
حسنون بن محمد بن الفرج بن عبد الله .
أبو القاسم العطار حدث بعين زربة من الثغور الشامية عن أبي فروة يزيد بن محمد الرهاوي روى عنه أبو الحسين محمد بن أحمد بن محمد بن جميع الغساني الصيداوي وأبو نصر منصور بن محمد بن أحمد بن حرب البخاري القاضي .
أخبرنا القاضي جمال الدين أبو القاسم عبد الصمد بن محمد بن أبي الفضل الحرستاني بقراءتي عليه بدمشق قال أخبرنا أبو الحسن علي بن المسلم السلمي الفقيه قال أخبرنا أبو نصر بن طلاب الخطيب قال أخبرنا أبو الحسين محمد بن أحمد بن جميع قال حدثنا حسنون بن محمد بن الفرج بعين زربة قال حدثنا أبو فروة يزيد بن محمد قال حدثني أبي عن أبيه عن سليمان بن مهران عن أبي سفيان عن جابر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من ضحك منكم في الصلاة فليعد الوضوء وليعد الصلاة $ حصين $ .
حصين .
رجل من أصحاب سليمان بن عبد الملك غزا الصائفة وكان بدابق وحكى موت سليمان وسببه روى عنه ابن عياش