وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

@ 784 @ حدثنا محمد بن عبد الله قال حدثنا أحمد بن شعيب أبو عبد الرحمن النسائي قال حدثنا عبد الرحمن بن محمد قال حدثنا محمد بن ربيعة عن أبي عميس واسمه عبيد بن عبد الله عن العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا انتصف شعبان فكفوا عن الصوم ) .
أخبرنا أبو المظفر عبد الرحيم بن عبد الكريم بن محمد السمعاني في كتابه قال أخبرنا أبو البركات عبد الله بن محمد بن الفضل الفراوي .
وأنبأنا القاسم بن عبد الله بن عمر الصفار قال أخبرتنا عمة أبي عائشة بنت أحمد بن منصور قالا أخبرنا أبو بكر أحمد بن علي بن خلف قال أخبرنا الحاكم أبو عبد الله الحافظ قال سمعت علي بن عمر الحافظ غير مرة يقول أبو عبد الرحمن مقدم على كل من يذكر بهذا العلم من أهل عصره .
وقال أخبرنا أبو عبد الله الحافظ قال سمعت أبا علي الحافظ غير مرة يذكر أربعة من المسلمين رآهم فبدأ بأبي عبد الرحمن .
وقال أخبرنا أبو عبد الله الحافظ قال سمعت جعفر بن محمد بن الحارث يقول سمعت مأمون المصري الحافظ يقول خرجت مع أبي عبد الرحمن إلى طرسوس سنة للفداء فاجتمع جماعة من مشايخ الإسلام واجتمع من الحفاظ عبد الله بن أحمد بن حنبل ومحمد بن إبراهيم مربع وأبو الأذان وكيلجة وسنجة ألف وغيرهم فتشاوروا من ينتقي لهم على الشيوخ فأجمعوا على أبي عبد الرحمن النسائي وكتبوا كلهم بانتخابه .
قال الحاكم أبو عبد الله فأما كلام أبي عبد الرحمن على فقه الحديث فأكثر