وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

@ 240 @ إلى أن رجعت في محرم سنة خمس وتسعين فقرأ علي قليلا وكذا على البدر حسن الأعرج في المنهاج والشمس النوبي في النحو وغيره ، وباشر الخطابة وظيفته ووظيفة أخيه بالباسطية وتزوج وولد له والله يصلحه . .
899 زين العابدين بن علي بن محمود بن العادل سليمان الأيوبي أخو أيوب الماضي / وانه آخر ملوك الحصن من بني أيوب وقتل في سنة ست وستين . .
900 زين العباد بن فخر الدين بن جلال بن أحمد فضل الواسطي . / مات سنة ثمان وثلاثين . .
901 زين قرا بن الرماح / كتب عنه شيخنا الزين رضوان شعرا للشافعي في صناعة الرمي بالنشاب $ 1 ( حرف السين المهملة ) $ .
902 ساسي الكلاعي القائد / . .
903 سالم بن إبراهيم بن عيسى الصنهاجي المغربي المالكي . رأيته فيمن عرض عليه ابن أبي اليمن بمكة وكأنه الذي ولد بمشدالة بعد السبعين وسبعمائة تقريبا ونشأ ببجاية واشتغل بتونس إلى أن فضل وارتحل فوقع في أسر الكفار سنة أربع وثلاثين وثمانمائة وناظر الأساقفة ببلادهم فأفحمهم ودام عنهم مدة ثم أخرجوه ، وسمع بالحجاز ومصر وغيرهما كدمشق ومن محفوظاته الشفا وولي قضاء المالكية بدمشق ثم قضاء القدس ثم عاد إلى الشام وسار في ذلك كله سيرة حسنة بحرمة وصرامة وكلمة نافذة وعفة ونزاهة ، وحدث ودرس وأفتى ، وكنت جوزت أن يكون الزواوي الآتي وانه توفي سنة ثلاث وسبعين ثم استبعدت ذلك .
سالم بن أحمد الحنبلي القاضي في سالم بن سالم بن سالم بن إسماعيل بن الحسن البابي ثم الحلبي ثم محمد .
904 سالم بن خليل بن إبراهيم الزين العبادي القاهري الحنفي . نشأ فقيرا مقلا وصحب أزبك الظاهري جقمق قديما ولازم خدمته وأم به ، بل كان معه ببيت المقدس فراج أمره وصار هو المرجوع إليه عنده حتى تمول كثيرا وضخم واشتهر ذكره ، وأضيف إليه من الجهات الدينية والمرتبات ما يفوق الوصف ، ومن ذلك خزن كتب المحمودية مع عقل وسكون واحتمال وإقبال وتواضع وتوابع وقد تكرر حجه مرارا منها في سنة ثمان وتسعين موسميا ليكون نظره على ولد الأمير حين كونه أمير الأول وعلى زوجته خوند ابنة الظاهر والله تعالى يحسن عاقبته . .
905 سالم بن ذاكر بن محمد بن عبد المؤمن بن محمد بن ذاكر بن عبد المؤمن بن أبي المعالي بن أبي الخير بن ذاكر الكازروني الأصل المكي المؤذن الصائغ والد محمد وعلي وعبد العزيز . / سمع من الإمام أبي اليمن الطبري قطعة من أول الموطأ لابن