Powered By Dijlah 2020

/ صفحه 221/
إعادة طبع المختصر النافع في فقه الشيعة الامامية:
تقوم إدارة الثقافة بوازرة الأوقاف بالجمهورية العربية المتحدة الآن باعادة طبع كتاب المختصر النافع في فقه الشيعة الامامية بناء على اقتراح دار التقريب بين المذاهب الاسلامية، وستكون هذه الطبعة شاملة لجزأى الكتاب، وكانت الطبعة الأولى للجزء الأول منه فقط، وقد كان ذلك نتيجة لكثرة الاقبال على الجزء الأول ونفاد نسخه الآلاف التي طبعت منه، وتلاقي جميع الرغبات على طبع الكتاب كاملا، ليعم النفع به، وليعطي ـ على وجازته واختصاره ـ صورة كاملة عن فقه الشيعة الامامية.
وتقوم اللجة التي قدمت الجزء الأول من هذا الكتاب بتحقيق الجزء الآخر، والإشراف على إخراجه، وهي مؤلفة من علماء يمثلون دار التقريب، وعلماء يمثلون وزارة الأوقاف.
ولا شك أن هذا الخبر له أهميته لدى أنصار التقريب، كما له دلالاته الطيبة على الروح الذي أصبح ساريا في الأمة الواحدة: أمة الإسلام.
كلية المعقول والمنقول:
تهتم دار التقريب بالدراسات الإسلامية، والنشاط العلمي حيثما كان في أي شعب، وفي أي صقع إسلامي، وقد رغبت إلى كبير من أعضائها المبرزين أن ينتهز فرصة سفره فيدرس وجوه النشاط العلمي الذي تقوم به كلية المعقول والمنقول في الدراسات الإسلامية وفي نواحي الارشاد المعروفة بأساتذتها المبرزين، ويقدم للجماعة تقريراً مفصلا عن ذلك.
فقيدنا في أصبهان:
شخصية من الشخصيات العلمية البارزة، ومن مؤيدي فكرة التقريب، يؤسفنا أن وافاها الأجل المحتوم والعالم الاسلامي في أشد الحاجة إلى أمثالها، ذلك هو المغفور له الحاج مير سيد حسن روضاتي ـ جهار سوقي، رحمه الله رحمة واسعة وحفظ علينا ذكراه، وفاء لعلمه وجهاده.