وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

روى الحجاج بن الحجاد عن قتادة عن الحسن عن بعض أصحاب النبي A قال : قال رسول الله A : " لا تقوم الساعة حتى تزول جبال عن أمكنتها وحتى تروا أمورا عظاما لم تكونوا ترون أنكم ترونها " .
رواه عفير بن معدان عن قتادة عن الحسن عن سمرة عن النبي A .
أخرجه ابن منده .
الحسن عمن رأى النبي A .
ع الحسن أيضا عمن رأى النبي A .
روى هشيم عن منصور عن الحسن قال : أخبرني من رأى النبي A أن النبي A بال قاعدا فتفاج حتى ظننا أن وركه سينفك .
أخرجه أبو نعيم .
حصين بن جندب عن بعض الصحابة .
د عبد المطلب حصين بن جندب أبو ظبيان عن بعض الصحابة .
روى بكر بن بكاره عن حبيب بن حسان عن أبي ظبيان قال : جاء رجل إلى رسول الله A فقال : يا رسول الله إني عالم بالطب فهل يريبك في نفسك شيء فقال النبي A : " ألا أريك آية " فدعا عذقا فخرجت من أصلها وأقبلت إليه تسجد مرة وترفع مرة حتى اتنهت إليه فقال لها " ارجعي فرجعت حتى كانت مكانها " . وروى ابن اسحاق عن المختار بن أبي ظبيان : حدثنا أصحابنا أنهم بينا هم مع رسول الله A في سفر له فاعترضهم يهودي جعد فلما انتهى إلى رسول الله A قال : يا أبا القاسم إني سائلك عن مسألة لايعلمها إلا نبي . فقال : " سل عم شئت " . فقال : من أي الفحلين يكون الولد . . . الحديث .
أخرجه ابن منده وأبو نعيم .
أبو الحكم التنوخي عن رجل له صحبة .
د ع أبو الحكم التنوخي عن رجل له صحبة أن النبي A قال : " إن الجنة حزنة حفت بالمكاره وإن النار حفت بالهوىألا ومن كشف له باب كرب أشفى على الجنة ومن كشف له باب هوى أشفى على النار " .
أخرجه ابن منده وأبو نعيم .
أبو حميد بن عبد الرحمن الحميري عن رجل من الصحابة .
د حميد بن عبد الرحمن الحميري عن رجل من الصحابة .
أخبرنا أبو القاسم بن صدقة الفقيه بإسناده عن أبي عبد الرحمن النسائي : حدثنا قتيبة أخبرنا أبو عوانة عن داود الأزدي عن حميد بن عبد الرحمن قال : لقيت رجلا صحب النبي A كما صحبه أبو هريرة أربع سنين قال : نهى رسول الله A أن يمتشط أحدنا كل يوم أو يبول في مغتسله أو يغتسل الرجل بفضل المرأة والمرأة بفضل الرجل وليغترفا جميعا . أخبرنا أبو أحمد بإسناده إلى أبي داود سليمان قال : حدثنا هناد بن السري . عن عبد السلام بن حرب عن أبي خالد الدالاتي عن أبي العلاء داود الأودي عن حميد عن رجل من أصحاب النبي A قال : " إذا اجتمع الداعيان فأجب أقربهما بابا وإن سبق أحدهما فأجب الذي سبق " . أخرجه ابن منده .
حميد عن أعراي له صحبة .
د ع حميد عن أعرابي له صحبة . روى سليمان بن المغيرة عن حميد بن عبد الرحمن عن أعرابي رأى النبي A يصلي فرفع رأسه من الركوع ورفع كفيه حتى لجنت فروع أذنيه قال : ورأيت النبي A وعليه نعلان وتفل عن يساره ثم حك حيث تفل بنعله . أخرجه أبو نعيم فقال : حميد بن عبد الرحمن . وأخرجه ابن منده فقال : بإسناده عن سليمان بن المغيرة : عن حميد بن هلال عن أعرابي وذكره .
حميد بن عبد الرحمن بن عوف عن رجل من الصحابة .
دع حميد بن عبد الرحمن بن عوف الزهري عن رجل من الصحابة . روى عبد الرزاق عن معمر عن الزهري عن حميد بن عبد الرحمن عن رجل من أصحاب النبي A قال : قال رجل : أوصني يا رسول الله . قال : لا تغصب . أخرجه ابن منده وأبو نعيم .
حنظلة بن أبي سفيان الجمحي .
عن رجل أدرك النبي A .
د حنطلة بن أبي سفيان الجمحي عن رجل أدرك النبي A : أن رسول الله A قال : " إن الأكثرين هم الأقلون " " فقال رجل : إنا نراه من صلحائنا وخيارنا فقال : " لا إلا من قال هكذا وهكذا من بين يديه وخلفه وعن يمينه وعن يساره " . أخرجه ابن منده .
حي بن يومن عن رجل له صحبة