وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

A ثم علي . وقال أبو ذر والمقداد وخباب وجابر وابو سعيد الخدري وغيرهم : إن عليا أول من أسلم بعد خديجة وفضله هؤلاء على غيره . قاله أبو عمر . وروى معمر عن قتادة عن الحسن وغيره قال : أول من أسلم علي بعد خديجة وهو ابن خمس عشرة سنة . وسئل محمد بن كعب القرظي عن أول من أسلم : علي أو أبو بكر قال : سبحان الله ! .
علي أولهما إسلاما وإنما اشتبه على الناس لأن عليا أخفى إسلامه عن أبي طالب وأسلم أبو بكر وأظهر إسلامه . وقد ذكرنا حديث عفيف الكندي في أن أول من أسلم : علي في ترجمته . وقال أبو الأسود تيم بن عروة : إن عليا والزبير أسلما وهما ابنا ثمان سنين . قال أبو عمر : ولا أعلم أحدا يقول بقوله هذا . وقد قال جماعة غير من ذكرنا : إن عليا أول من اسلم وقيل : أبو بكر والله أعلم الله عليه وسلم ثم علي . وقال أبو ذر والمقداد وخباب وجابر وابو سعيد الخدري وغيرهم : إن عليا أول من أسلم بعد خديجة وفضله هؤلاء على غيره . قاله أبو عمر . وروى معمر عن قتادة عن الحسن وغيره قال : أول من أسلم علي بعد خديجة وهو ابن خمس عشرة سنة . وسئل محمد بن كعب القرظي عن أول من أسلم : علي أو أبو بكر قال : سبحان الله ! .
علي أولهما إسلاما وإنما اشتبه على الناس لأن عليا أخفى إسلامه عن أبي طالب وأسلم أبو بكر وأظهر إسلامه . وقد ذكرنا حديث عفيف الكندي في أن أول من أسلم : علي في ترجمته . وقال أبو الأسود تيم بن عروة : إن عليا والزبير أسلما وهما ابنا ثمان سنين . قال أبو عمر : ولا أعلم أحدا يقول بقوله هذا . وقد قال جماعة غير من ذكرنا : إن عليا أول من اسلم وقيل : أبو بكر والله أعلم .
هجرته Bه