وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

513 - شعبة بن عمرو عن أنس قال البخاري أحاديثه مناكير وقال أبو حاتم مجهول انتهى وزاد لا اعرفه وذكره العقيلي في الضعفاء وذكره بن حبان في الثقات وقال في أحاديثه مناكير كثيرة روى عنه الخليل بن مرة البلية في اخباره من الخليل ثم ذكره في ذيل الضعفاء بما نقل عن البخاري .
514 - شعبة عن كريب بن أبرهة وشعبة بن بريدة الحنفي مجهولان انتهى وذكرهما بن حبان في الثقات فقال في الراوي عن كريب روى عنه سليط بن شعبة الشعباني لست اعرفه ولا أباه وقال في الآخر شعبة بن بريدة الحنفي يرى عن عبيد الله بن عبد الله بن عمرو القاسم بن محمد عداده في أهل اليمامة يروى عنه عمر بن يونس وابنه يحيى بن شعبة .
516 - ز شعبة شيخ كان بواسط بعد الثلاث مائة قال الدارقطني كان يدعى حفظ الحديث فلقب شعبة ولم يكن مرضيا في الحديث .
( من اسمه شعيب ) .
517 - شعيب بن إبراهيم الكوفى راوية كتب سيف عنه فيه جهالة انتهى ذكره بن عدى وقال ليس بالمعروف وله أحاديث وأخبار وفيه بعض النكرة وفيها ما فيه تحامل على السلف وفي ثقات بن حبان شعيب بن إبراهيم من أهل الكوفة يروى عن محمد بن أبان البلخي روى عنه يعقوب بن سفيان فيحتمل ان يكون هو والظاهر انه غيره .
518 - شعيب بن احمد البغدادي عن عبد الحميد بن صالح بخبر باطل في ان الثوب يسبح فإذا اتسخ زال تسبيحه انتهى وعنه به إبراهيم بن الحسين الدمشقي قال الخطيب خبره منكر .
519 - شعيب بن احمد الفرغالى أخذ عنه السلفي وقال لا يعول عليه