وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

698 - صالح بن عبد الجبار عن بن جريج اتى بخبر منكر جدا رواه بن الأعرابي في معجمه قال حدثنا محمد بن صالح كيلجه ثنا عبد الملك بن مسلمة ثنا صالح بن عبد الجبار عن بن جريج عن عكرمة عن بن عباس Bهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم الرضاع يغير الطباع وفيه انقطاع وعبد الملك مدني ضعيف وقال عمرو بن خالد الحراني حدثنا صالح بن عبد الجبار عن بن البيلماني عن أبيه عن بن عباس Bهما مرفوعا في الصداق قال ولو قضيب من أراك ويروى مرسلا وهو أقرب انتهى وقال العقيلي في ترجمة بن البيلماني روى عنه صالح بن عبد الجبار مناكير .
699 - صالح بن عبد القدوس أبو الفضل الأزدي صاحب الفلسفة والزندقة قال النسائي ليس بثقة قلت لا اعرف له رواية قتله المهدى على الزندقة وقال يحيى بن معين ليس بشيء وقال بن عدى كان يعظ بالبصرة ويقص ولا اعرف له من الحديث الا اليسير قلت وهو القائل .
( ! ! شعر ) .
... ما يبلغ الأعداء من جاهل ... ما يبلغ الجاهل من نفسه ... ... والشيخ لا يترك اخلاقه ... حتى يوارى في ثرى رمسه ... ... إذا ارعوى عاد الى جهله ... لدى الفنا عاد الى نكسه ... ... وان من ادبته في الصبا ... كالعود يسقى الماء في غرسه ... ... حتى تراه مورقا ناضرا ... بعد الذي أبصرت من يبسه ... .
( ومن شعره ) .
... المرء يجمع والزمان يفرق ... ويظل يرقع والخطوب تمزق ... ... ولان يعادى عاقلا خير له ... من ان يكون له صديق احمق