وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( من اسمه طاهر ) .
927 - طاهر بن حماد بن عمرو النصيبي عن مالك وغيره ليس بثقة ولا مأمون فمن بلاياه قال حدثنا العمرى عن نافع عن بن عمر Bهما قال صليت خلف النبي صلى الله عليه وسلّم وأبي بكر وعمر فجهروا ببسم الله الرحمن الرحيم .
924 - طاهر بن خالد بن نزار الأيلي صدوق وله ما ينكر قال بن أبي حاتم كتبت عنه مع أبي بسامرا وهو صدوق قال الدولابي كان يشترى له الكتب وينفذ اليه فيحدث بها انتهى وقال بن عدى له عن أبيه إفرادات وغرائب وقال الخطيب ثقة وقال الدارقطني هو وأبوه ثقتان انتهى وقال بن عدى أيضا طاهر بن خالد بن نزار بن مغيرة بن سليم يكنى أبوه أبا يزيد ويكنى هو أبا الطيب .
928 - طاهر بن رشيد عن سيف بن محمد عن الأعمش بخبر باطل قال الأزدي لا أدري من كذب فيه هو أو سيف انتهى وحديثه عن سيف عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة رفعه تعودوا الخير فان الخير عادة .
929 - طاهر بن سهل الإسفرائيني شيخ بن الحرستاني قال الحافظ أبو القاسم في ترجمته كان عسرا مع عدم ثقته حك اسم أخيه من كتات الشهاب واثبت اسمه انتهى واسم أخيه صاعد وانما نبهت على ذلك لئلا يظن انه الفضل بن سهل الآتي ذكره قال بن عساكر مات في ذي الحجة سنة إحدى وثلاثين وخمس مائة وقد سمعت منه عدة أجزاء وكان جاهلا بالحديث قد حك اسم أخيه أيضا من إجازة وجعل اسمه فيها قال وسألته عن مولده فقال في سنة خمسين وأربع مائة