وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1577 - عبد الحميد بن المصيصي قال العقيلي يخالف في حديثه حدثنا الفريابي حدثنا عبد الحميد حدثنا عبيد الله بن عمرو عن يحيى بن سعيد عن أبي الزبير عن جابر Bه مرفوعا من لا يؤدي زكاته يجيء يوم القيامة شجاعة أقرع ينهشه ورآه علي بن معبد عن عبيد الله فقال عن يحيى بن أبي أنيسة وهذا أولى .
1578 - عبد الحميد بن يحيى ما روى عنه سوى عبد الصمد بن سليمان في علمي له حديث عن عبد الله بن زيد عن زيد بن ثابت Bه مرفوعا غظ رأسك من الناس وأن لم تجد الا خيطا أخرجه العقيلي انتهى وقال مجهول بالنقل لا يتابع على حديثه .
1579 - عبد الحميد بن يوسف عن ميمون بن مهران قال الأزدي ليس بشيء من أهل ارقة وقال العقيلي لا يتابع على حديثه وبقية كلامه مجهول بالنقل روى عبد الله بن داود الواسطي عنه عن ميمون بن مهران عن بن عباس Bهما رفعه من ظلم معاهدا كنت خصمه يوم القيامة ومن كنت خصمه خصمته قال بن داود دلني عليه حماد بن عمرو قال العقيلي وهذا قد روى من طريق يقارب هذا في اللفظ .
1580 - عبد الحميد السقاء عن جابر Bه مجهول .
1581 - عبد الحميد عن أنس Bه زكاة الرجل أن يجعل فيها بيتا وعنه حمزة بن حسان من رواية بقية عنه قال الجوزقاني في كتاب الأباطيل خبر منكر وعبد الحميد مجهول قلت ويحتمل أن يكون بن قدامة المتقدم .
( من اسمه عبد الخالق وعبد ربه ) .
1582 - ز عبد الخالق بن أنجب بن المعمر بن الحسن بن عبد الله بن عبد العزيز بن محمد