وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

155 - ز عبد الكريم شيخ يروي عن أنس وروى الليث عن إسحاق بن إسماعيل عنه قال بن حبان لا أدري من هو ولا من أين هو كذا قال في الثقات .
156 - ز عبد الكريم مولى أبي رهم عن أبي هريرة وعنه عاصم بن عبيد الله لا يعرف قاله بن القطان ثم جزم بأنه هو عبيد وان ليث بن أبي سليم وهم فيه .
( من اسمه عبد اللطيف ) .
157 - عبد اللطيف بن المبارك بن احمد القرشي البغدادي الصوفي الجوال نزيل المغرب حدث بالصحيح عن أبي الوقت وذكر انه ولد قبل الأربعين وخمس مائة خط عليه أبو العباس النباتي وضعفه محمد بن سعيد الطراز وأخذ عنه بن مسدي انتهى مات سنة ثلاث وعشرين ومائتين قاله بن مسدى وقال أبو القاسم بن فرقد له تواليف في التصوف .
158 - ز عبد اللطيف بن أبي النجيب عبد القاهر بن عبد الله السهروردي سمع من أبي الفضل الأرموي وأبي القاسم بن الصباغ وأبي غالب بن الرابه وأبي الوقت وكان مولده في أول سنة أربع ثلاثين وخمس مائة وكان له أخ أكبر منه فخرج له بعض أهل اربل جزأ من مسموعات أخيه عن شيوخه منهم قاضي المرستان وغيره فحدث به قال أبو العباس النفري سألته عن مولده فتكاره لذلك وقال ما أدري أيش مقصود أهل الحديث يسألون الإنسان عن مولده وكانهم يتهمونه ثم ذكر ابنه مولده فتبينت انه ليس من سماعه مات في سنة عشر وست مائة وقد ولي القضاء في بعض البلاد في زمن صلاح الدين بن أيوب ثم استقر بأربل الى حين وفاته روى عنه يوسف بن خليل والحافظ الضياء وغير واحد