وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( من اسمه هود وهلال ) .
712 - هود بن عطاء اليمامي عن أنس Bه قال بن حبان لا يحتج به منكر الرواية على قلتها .
713 - هلال بن الحذاء عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة لا يعرف انتهى ذكره بن حبان في الثقات وقال روى عنه عمر بن يونس اليمامي .
714 - هلال بن خالد عن مالك عن نافع عن بن عمر Bهما مرفوعا من كان ذا جدة فوسع على عياله يوم عاشوراء وسع الله عليه سنة قلت هذا باطل قال الخطيب لا يثبت عن مالك وفي رواية غير واحد من المجهولين .
715 - هلال بن زيد بن الحسن بن أسامة في ترجمة والده .
716 - هلال بن سويد الأحمري أبوالمعلى قال البخاري في الضعفاء كناه أبا إبراهيم عن موسى عن مروان سمع هلال عن أنس Bه حرم النبي صلى الله عليه وسلّم البسر والتمر ولا يذكر شيئا بعد قال البخاري لا يتابع عليه انتهى وذكره بن حبان في الثقات وذكره العقيلي في الضعفاء وأخرج من طريق تميم بن عبد المؤمن عنه سمعت أنس بن مالك Bه يقول لما سد رسول الله صلى الله عليه وسلّم أبواب المسجد أتته قريش فعاتبوه فقالوا سددت أبوابنا وفتحت باب أبي بكر فقال ما بأمري سددتها ولا بأمري فتحته .
717 - هلال بن سويد ويقال بن أبي سويد واه ويقال هو أبو ظلال انتهى قلت بل هو المتقدم كرره بلا معنى قال العقيلي هلال بن سويد أبو العلاء الأحمري وقال أبو أحمد الحاكم أبو المعلى الأحمري ليس بالمتين عندهم قلت وقال بن عدي هو أبو المعلى بن هلال وذكره بن حبان في الثقات وذكره بن الجارود في الضعفاء