وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1192 - إسحاق عن أبي هريرة وعنه ابنه عبيد الله قال أني ناظرت فيه أبا زرعة فلم أره يعرفه فقلت يمكن أن يكون إسحاق أبو عبد الله الذي روى عن مالك عن العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه وإسحاق أبي عبد الله عن أبي هريرة Bه قلت وإسحاق شيخ العلاء مذكور في التهذيب .
( من اسمه أسد ) .
1193 - أسد بن إبراهيم بن كليب السلمي الحراني القاضي يروي عنه الحسين بن علي الصيمري صاحب مناكير وموضوعات ذكره الخطيب وغيره انتهى روى هذا عن أبي الهيذاء مرجي بن علي الهروي ومات بعد الأربع مائة وذكر بن عساكر أنه كان من أشد الشيعة وكان متكلما .
1194 - ز أسد بن إسماعيل ذكره الكشي في رجال الشيعة ممن أخذ عن جعفر الصادق Bه .
1195 - ز أسد بن أيوب الحلبي له فوائد حديثية ورحلة إلى العراق وكان فقيها نحويا ذكره بن أبي طي في رجال الشيعة وقال كان إماميا .
1196 - ز أسد بن بكر بن مسلم من رجال الشيعة وله كتاب في فضائل أهل البيت استخرجه من مرويات العامة يعني أهل السنة ذكره بن أبي طي .
1197 - ز أسد بن خالد شيخ خراساني لا يدري من هو والخبر الذي رواه باطل انتهى وذكره الأزدي في الضعفاء وحكى عن النسائي أنه قال لين .
1198 - ذ أسد بن سعيد أبو إسماعيل الكوفي عن صالح بن بيان وعنه سعيد بن سليمان الحميري في سنن الدارقطني قال بن القطان لا يعرف وذكر الطوسي في رجال الشيعة أسد بن سعيد النخعي الكوفي وقال أنه أخذ عن جعفر الصادق فكأنه هذا ثم تبين لي أنه غيره والأول إنما يروي عنه بواسطة