وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

386 - جبلة بن سليمان عن سعيد بن جبير قال بن معين ليس بثقة انتهى روى عنه علي بن مسهر ومروان بن معاوية وخلاد بن يحيى وأحمد بن يونس ذكره بن أبي حاتم فلم يذكر فيه جرحا وذكره بن حبان في الثقات وقال العقيلي في ترجمة عاصم بن مضرس جبلة بن سليمان لا بأس به .
387 - جبلة بن عطية عن مسلمة بن مخلد لا يعرف والخبر منكر بمرة وهو من طريق نصير عن أبي هلال محمد بن سليم حدثنا جبلة عن رجل عن مسلمة بن مخلد أن النبي صلى الله عليه وسلّم قال اللهم علم معاوية الكتاب ومكن له في البلاد انتهى ولعل الآفة في الحديث من الرجل المجهول فأما جبلة فنقل بن أبي حاتم توثيقه عن بن معين وقال روى عنه هشام بن حيان وحماد بن سلمة وروى هو عن يحيى بن الوليد بن عبادة وابن محيريز وفي رجال الشيعة لأبي جعفر الطوسي جبلة بن عطية يكنى أبا عرقاء وقال كان ثقة روى عن علي بن أبي طالب فلعله آخر .
388 - ز جبلة بن عياض الليثي المدني أخو أبي ضمرة ذكره بن النجاشي في رجال الشيعة وقال كان جليل القدر قليل الحديث وله كتاب رواه عنه هارون بن مسلم .
389 - ز جبلة بن محمد بن جبلة الكوفي روى عن أبيه روى عنه محمد بن يحيى أظنه الصولي ذكره الشريف المرتضى في رجال الشيعة .
( من اسمه جبير ) .
390 - ز جبير بن الأسود النخعي يكنى أبا عبيد ذكره الطوسي في رجال الشيعة من الرواة عن جعفر الصادق C تعالى .
391 - جبير بن أيوب ذكره أبو زرعة في الضعفاء نقله النباتي والبردعي وغيره وما أحسبه الا تصحف بجرير بن أيوب وهو واه ويستشهد لذلك بأن جريرا ما له ذكر في رواية البردعي عن أبي زرعة