وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

وقال أبو أحمد : قال له النبي A : أنت مطاع في قومك امض إليهم فمن دخل تحت رايتي هذه فقد أمن العذاب . فأتاهم فأخبرهم فأقبلوا معه إلى النبي A وروى عن النبي A أنه نهى عن خصاء الخيل .
مطر بن عكامس .
مطر بن عكامس السلمي من بني سليم بن منصور .
يعد في الكوفيين . روى عنه أبو إسحاق السبيعي .
أخبرنا إبراهيم بن محمد الفقيه وغيره بإسنادهم إلى محمد بن عيسى : حدثنا بندار حدثنا مؤمل حدثنا سفيان عن أبي إسحاق عن مطر بن عكامس أنه قال : قال رسول الله A : إذا قضى الله لعبد أن يموت بأرض جعل له إليها حاجة .
أخرجه الثلاثة .
مطر الليثي .
مطر الليثي .
روى هدبة بن خالد عن حماد بن سلمة عن محمد بن إسحاق قال : سمعت أبا جعفر يقول : سمعت زياد بن سعد الضمري يحدث عروة بن الزبير عن أبيه عن جده قال - وكان قد شهد حنينا مع رسول الله A - قال : صلى رسول الله الظهر وقام إليه عيينة بن حصن بن حذيفة بن بدر يطلب بدم عامر بن الأضبط وهو سيد قيس فجاء الأقرع بن حابس يرد عن محلم بن جثامة وهو سيد خندف فقال عيينة : لا أدعه حتى أذيق نساءه من الحزن ما أذاق نسائي . فقام رجل من بني ليث يقال له مطر نصف من الرجال فقال : يا رسول الله ما أجد لهذا القتيل مثلا في غرة الإسلام إلا الغنم وردت فرميت أولاها فنفرت أخراها اسنن اليوم وغير غدا... وذكر الحديث .
وقد رواه محمد بن جعفر بن الزبير عن زياد بن ضميرة عن أبيه وسمي هذا الرجل : مكييلا .
أخرجه أبو موسى .
مطر بن هلال .
مطر بن هلال من بني صباح بن لكيز بن أفصى بن عبد القيس . وصباح أخو نكرة .
روى أبو سلمة المنقري عن مطر بن عبد الرحمن قال : حدثتني امرأة من عبد القيس يقال لها : أم أبان بنت الوازع بن الزارع عن جدها الزارع بن عامر : أنه خرج وافدا إلى رسول الله A وأخرج معه أخاه لأمه مطر بن هلال حتى قدموا على رسول الله A ... وذكر الحديث .
أخرجه ابن منده وأبو نعيم .
وروى أبو داود الطيالسي عن مطر عن أم أبان عن جدها الزارع قالت : خرج جدي الزارع وافدا إلى رسول الله A ومعه ابن له مجنون ليدعو له النبي A ليذهب ما به .
مطرح بن جندلة .
مطرح بن جندلة السلمي .
روى زيد القمي عن محمد بن سيرين عن ابن عباس : أن رجلا من الأعراب من بني سليم اسمه : مطرح بن جندلة سأل النبي A فقال : يا رسول الله ما فضل أمتك على أمة نوح وأمة هود وصالح وموسى وعيسى فقال النبي عليه السلام : إن فضل أمتي على هذه الأمم كفضل الله تعالى على جميع الخلائق .
أخرجه أبو موسى وقد تقدم هذه الحديث في مضرح بن جدالة وأحدهما مصحف من الآخر والله أعلم .
مطرف بن بهصل .
مطرف بن بهصل بن كعب بن قشع بن دلف بن أهضم بن عبد الله بن حرماز واسمه : الحارث بن مالك بن عمرو بن تميم . قاله ابن منده وأبو نعيم .
وقال أبو عمر : مطرف بن بهصل المازني من بني مازن بن عمرو بن تميم . خبره مذكور في قصة الأعشى المازني له صحبة ولا تعرف له رواية .
أخرجه الثلاثة .
مطرف بن خالد .
مطرف بن خالد بن نضلة الباهلي من بني فراص بن معن .
أتى النبي A فكتب له كتابا .
قاله أبو أحمد العسكري مختصرا .
مطرف بن مالك .
مطرف بن مالك أبو الريان القشيري .
لا أعلم له رواية شهد فتح تستر مع أبي موسى . روى عنه زرارة بن أوفى خبره في شهود فتح تستر .
أخرجه أبو عمر .
مطعم بن عبيدة .
مطعم بن عبيدة البلوي .
عداده في أهل مصر له صحبة .
روى عنه ربيعة بن لقيط أنه قال : خرجت إلى ابن عمر في الفتنة فلقيت على بابه مطعم بن عبيدة البلوي فقال : أين تريد قلت : أردت هذا الرجل من أصحاب محمد لأقوم معه حتى يجمع الله أمر الناس . فقال : وفقك الله . ثم قال : عهد إلي رسول الله A أن أسمع وأطيع وإن كان علي أسود مجدع .
أخرجه ابن منده وأبو نعيم .
مطلب بن أزهر .
مطلب بن أزهر بن عبد عوف بن عبد بن الحارث بن زهرة القرشي أخو عبد الرحمن وطليب ابني أزهر . وهو ابن عم عبد الرحمن بن عوف بن عبد عوف الزهري