وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

بسطام الكوفي عن رجل من الصحابة .
ع بسطام الكوفي عن رجل من الصحابة .
أخبرنا عبد الوهاب بن أبي حبة بإسناده عن عبد الله : حدثني أبي أخبرنا عبد الصمد حدثني عمر بن فزوخ عن بسطام عن أعرابي تضيفهم : أنه صلى مع رسول الله A فسلم تسليمتين .
أخرجه أبو نعيم .
بشير بن يسار عن رجال من الصحابة .
ع بشير بن يسار عن رجال من الصحابة .
أخبرنا أبو ياسر بإسناده عن عبد الله بن أحمد : حدثني أبي أخبرنا محمد بن فضيل حدثنا يحيى بن سعيد عن بشير بن يسار عن رجال من أصحاب النبي A أدركهم يذكرون أن رسول الله A حين ظهر على خيبر وصارت خيبر لرسول الله والمسلمين فضعفوا عن عملها فدفعوها إلى اليهود يقومون عليها... وذكر الحديث .
أخرجه أبو نعيم .
أبو بكر بن عبد الرحمن عن بعض الصحابة .
د ع أبو بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام . روى أبو اليمان عن شعيب عن الزهري عن عبد الملك بن أبي بكر : أن أبا بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام أخبره : أن بعض أصحاب النبي A قال : قال رسول الله A : " يوشك أن يغلب على الدنيا لكع ابن لكع وأفضل الناس مؤمن بين كريمين " .
أخرجه ابن منده وأبو نعيم .
أبو بكر بن عبد الرحمن عن رجل من الصحابة .
د ع أبو بكر أيضا عن رجل من الصحابة .
أخبرنا أبو الحرم مكي بن ريان بن شبة النحوي بإسناده عن يحيى عن مالك عن سمي مولى أبي بكر عن أبي بكر محمد بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام عن بعض أصحاب النبي A : أن رسول الله أمر الناس ممن كان معه في سفره عام الفتح أن يفطروا وقال : " تقووا لعدوكم " وصام رسول الله A . قال أبو بكر : وسئل الذي حدثني : لقد رأيت رسول الله A بالعرج يصب على رأسه الماء من العطش - أو : من الحر - ثم قيل لرسول الله A : إن طائفة من الناس قد صاموا حين صمت قال : فلما كان رسول الله A بالكديد دعا بقدح فشرب فأفطر الناس . أخرجه ابن منده وأبو نعيم وسميا أبا بكر محمدا .
ثابت بن السمط عن رجل من الصحابة .
د ع ثابت بن السمط عن رجل من الصحابة .
روى شعبة عن أبي بكر بن حفص عن عبد الله بن محيريز عن رجل من أصحاب النبي A قال : " إن ناسا من أمتي يشربون الخمر يسمونها بغير اسمها " .
رواه سفيان عن الشيباني عن أبي بكر بن حفص عن عبد الله بن محيريز عن رجل من أصحاب النبي A .
ورواه بلال بن يحيى عن أبي بكر بن حفص عن عبد الله بن محيريز عن ثابت عن عبادة عن النبي A قاله ابن منده .
وقال أبو نعيم : ورواه بلال بن يحيى عن أبي بكر بن حفص عن أبي مصبح - أو : ابن مصبح - عن ابن السمط عن عبادة : أن النبي A عاد عبد الله بن رواحة فما تحوز له عن فراشه .
أخرجه ابن منده وأبو نعيم .
جرير بن عبد الله عن رجل من الصحابة .
د ع جرير بن عبد الله البجلي عن رجل له صحبة