وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( من اسمه محفوظ ) .
70 - محفوظ بن بحر الأنطاكي كذبه أبو عروبة حدث عنه علي بن أحمد الجرجاني ومحمد بن عوف الطائي فمن بلاياه قال خيثمة حدثنا بن عوف ثنا محفوظ بن بحر ثنا موسى بن محمد الأنصاري الكوفي عن أبي معاوية عن الأعمش عن مجاهد عن بن عباس Bهما مرفوعا انا مدينة الحكمة وعلى بابها انتهى وهذا الحديث قد رواه غيره عن أبي معاوية فليس هو من بلاياه ولما ذكره بن عدي قال له أحاديث يوصلها ويرفعها وغيره يرسلها ويوقفها .
71 - محفوظ بن أبي توبة سمع عبد الرزاق ضعف أحمد أمره جدا وقال كان يسمع معنا باليمن ولم يكن ينسخ قلت وهو محفوظ بن الفضل روى عن معن وضمرة بن ربيعة حدث عنه إسماعيل القاضي وعمر بن أيوب السقطي ولم يترك انتهى وذكره العقيلي في الضعفاء ونقل عن أحمد هذا الكلام ولفظه كان يسمع ولا يكتب وزاد عن أحمد وكان يسمع مع إبراهيم أخي أبان وروى عنه أيضا جماعة .
72 - محفوظ بن حامد بن عبد المنعم بن عزيز بن أحمد الأصبهاني المقرى روى عن أبي سعيد البغدادي وطائفة سمع منه الحافظ الضياء المقدسي وقال في شيوخه مات في سنة سبع وست مائة وقد تغير عقله في آخر حياته .
73 - محفوظ بن سور الفهري عن بن المنكدر بخبر منكر وعنه بقية بصيغة عن لا يدري من ذا .
( من اسمه محمد ) .
74 - محمد بن إبراهيم بن الحسن بن عبد الخالق البغدادي أبو الفرج الفقيه المعروف بابن سكرة نزل مصر وتفقه على أصحاب الشافعي وحدث عن حفص بن عمر الضرير وعنه عبد الواحد بن سرور وقال كان فقيها لينا