وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

وقد روي عن محمد ابن الحنفية عن ظهر له من أسلم : أن النبي A قال : " من كذب علي متعمدا فليتتبوأ مقعده من النار " .
أخرجه ابن منده وأبو نعيم .
عبد الله بن أبي مليكة عن رجل من الأنصار .
د ع عبد الله بن أبي مليكة عن رجل من الأنصار . روى ابن خريج عن ابن أبي مليكة عن رجل من الأنصار كان بمكة أن النبي A كان إذا أراد أن يأكل قال : " اللهم بارك لنا فيما رزقتنا وعليك خلفه " .
أخرجه ابن منده وأبو نعيم .
عبد الرحمن بن عويم بن ساعدة عن رجال من الأنصار .
د ع عبد الرحمن بن عويم بن صاعدة عن رجل من قومه الأنصار . أخبرنا أبو جعفر بإسناده عن يونس عن محمد بن إسحاق عن محمد بن جفعر بن ! .
الزبير عن عروة بن الزبير عن عبد الرحم بن عويم بن ساعدة عن رجال من قومه الأنصار قال : لما بلغنا مخرج رسول الله A من مكة كنا نخرج فنجلس بظاهر الحرة... وذكر الحديث .
أخرجا أيضا .
عبد الرحمن بن أبي ليلى عن أشياخ من الأنصار .
د ع عبد الرحمن بن أبي ليلى عن أشياخ من الأنصار أن النبي A نهى أن يروع مسلم . أخرجاه أيضا .
عبيد الله بن عدي عن رجل من الأنصار .
د ع عبيد الله بن عدي بن الخيار عن رجل من الأنصار . روى أبو اليمان عن شعيب عن الزهري قال : قال عبيد الله بن عدي بن الخيار : أخبرني رجل . من الأنصار له صحبة : أنه بينا هو جالس مع رسول الله A جاءه رجل من الأنصار فاستأذن رسول الله A في أن يساره فأذن له فساره يستأذنه في قتل رجل من المنافقين فلم ندر ما قال لرسول A حتى كان رسول الله A هو يجهر فقال رسول الله A : " أليس يشهد أن لا إله إلا اللة " قال : بلى ولا شهادة له . قال : " أليس يصلي " قال : بلى ولا صلاة له . قال : " أولئك الذين نهاني الله عن قتلهم " .
أخرجاه أيضا .
علي بن بلال عن ناس من الأنصار .
س علي بن بلال عن ناس من الأنصار .
أخبرنا عبد الوهاب بن هبة الله بإسناده عن عبد الله بن أحمد قال : حدثني أبي حدثنا هشيم عن أبي بش عن علي بن بلال عن ناس من الأنصار أنهم قالوا : كنا نصلي مع النبي A المغرب ثم ننصرف فنترامى حتى نأتي أهلنا وما يخفى علينا مواقع سهامنا . أخرجه أبو نعيم .
أبو عمرو الشيباني عن رجل من الأنصار .
د ع أبو عمرو الشيباني عن رجل من لأنصار .
روى زائدة عن الركين بن الربيع عن عميلة عن أبي عمرو الشيباني عن رجل من الأنصار عن النبي A قال : " الخيل ثلاتة : فرس يرتبطه الرجل في سبيل الله فثمنه أجر وركوبه أجر وعلفه أجر . وفرس يراهن عليه الرجل فثمنه وزر وعلفه وزر وركوبه وزر . وفرس للمطية وعسى أن يكون سدادا من الثغور " .
أخرجه ابن منده وأبو نعيم .
أبو قلابة الرقاشي عن رجل من الأنصار .
د ع أبو قلابة الرقاشي عن رجل من الأنصار . وقيل : إنه هشام بن عامر . روى حماد بن سلمة عن أيوب عن أبي قلابة قال : دخلت المسجد فإذا الناس قد تكابوا على رجل من أصحاب النبي A فدنوت منه فسمعته يقول : إن بعدي الكذاب المضل وإن رأسه من ورائه حبك حبك . يعني الجعودة . يقول : أنا ربكم فمن قال : " ربي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وإليه أنبت فلا سبيل عليه .
ورواه معمر عن أيوب عن أبي قلابة عن هشام بن عامر الأنصاري .
أخرجه ابن منده وأبو نعيم .
كلبب بن شهاب عن رجل من الأنصار .
د ع كليب بن شهاب عن رجل من الأنصار .
أخبرنا عبد الوهاب بن علي بإسناده عن أبي داود : حدثنا هناد بن السري حدثنا أبو الأحوص عن عاصم - يعني ابن كليب - عن أبيه عن رجل من الأنصار قال : خرجنا مع رسول الله A في سفر فأصاب الناس . حاجة شديدة وجهد فأصابوا غنما فانتهبوها فإن قدورنا لتغلي إذ جاء رسول الله A يمشي على قوسه فأكفأ قدرنا بقوسه ثم جعل يرمل اللحم بالتراب ثم قال : " إن النهبة ليست بأحل من الميتة " - أو : " إن الميتة ليست بأحل من النهبة " - الشك من هناد