وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

قال أبو عمر : كذا ذكره ابن أبي حاتم وهو الصواب روى عنه عمرو البكالي . ونذكره في الكنى إن شاء الله تعالى .
أخرجه الثلاثة .
عمرو بن سفيان العوفي : .
عمرو بن سفيان العوفي - وقيل : عمرو بن سليم . ذكره ابن أبي عاصم في الوحدان وقال البخاري : هو تابعي لا تعرف له صحبة روى عنه بشر بن عبد الله .
أخرجه ابن منده وأبو نعيم .
عمرو بن سفيان المحاربي : .
عمرو بن سفيان المحاربي . سمع النبي A يعد في أعراب البصرة قاله ابن منده وأبو نعيم .
وقال أبو عمر : يعد في الشاميين .
روى حديثه أولاده : أنبأنا يحيى بن محمود إجازة بإسناده إلى أبي بكر بن أبي عاصم قال : حدثنا جراح بن مخلد القزاز حدثنا روح بن جميل أبو محمد حدثنا يزيد بن الفضل بن عمرو بن سفيان المحاربي عن أبيه عن جده قال : قال رسول الله A : " إنه قومك عن خل الجر ؛ فإنه حرام من الله ورسوله " .
ورواه بكر بن سهل عن الجراح بإسناده فقال : عمرو بن سفى .
أخرجه الثلاثة .
عمرو بن سفيان : .
عمرو بن أبي سفيان . روى حديثه روح بن عبادة عن ابن جريج عن عبد الملك بن عبد الله بن أبي سفيان عن عمه عمرو بن أبي سفيان أن النبي A قال : " لا تشربوا من الثلمة التي في القدح فإن الشيطان يشرب من ذلك " .
أخرجه ابن منده وأبو نعيم وقال ابن منده : أراه الأول يعني عمرو بن سفيان الثقفي .
عمرو بن أبي سلامة : .
عمرو بن أبي صلامة بن سعد والد أبي حدرد سلامة بن عمرو الأسلمي .
أورده جعفر وقال : في إسناد حديثه اختلاف . روى محمد بن يحيى القطعي عن حجاج عن محمد بن إسحاق عن يزيد بن عبد الله بن قسيط عن أبي حدرد الأسلمي عن أبيه : أن رسول الله A بعثه وأبا قتادة ومحلم بن جثامة في سرية إلى أضم فلقوا عامر بن الأضبط الأشجعي فحياهم بتحية الإسلام فحمل عليه محلم بن جثامة وسلبه ما معه . فلما قدم على رسول الله A أخبروه بذلك فقال : أقتلته بعد ما قال : " آمنت بالله ! .
" ونزل القرآن " يا أيها الذين آمنوا إذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا " .
ورواه أبو خالد الأصم عن ابن إسحاق عن ابن قسيط عن القعقاع بن عبد الله بن أبي حدرد عن أبيه . ورواه يونس البكالي عن ابن إسحاق عن يزيد بن قسيط عن القعقاع بن عبد الله بن أبي حدرد عن أبيه عبد الله بن أبي حدرد قال : بعثنا رسول الله A . والله أعلم .
عمرو بن سلمة الجرمي : .
عمرو بن سلمة بن نفيع وقيل : سلمة بن لاي بن قدامة الجرمي أبو بريد .
أدرك النبي A وكان يؤم قومه على عهد رسول الله A ؛ لأنه كان أكثرهم حفظا للقرآن .
روى حماد بن زيد عن أيوب عن عمرو بن سلمة الجرمي قال : أممت قومي على عهد رسول الله A وأنا غلام ابن ست او سبع سنين .
وروى حجاج بن منهال عن حماد بن سلمة عن أيوب عن عمرو بن سلمة قال : كنت في الوفد الذين وفدوا على رسول الله A فقال : " يؤمكم أقرؤكم " . وكنت اقرأهم .
كذا قال حماد بن سلمة .
أنبأنا أبو أحمد عبد الوهاب بن علي بإسناده إلى أبي داود سليمان بن الأشعث : حدثنا قتيبة حدثنا وكيع عن مسعر بن حبيب الجرمي حدثني عمرو بن سلمة عن أبيه أنهم وفدوا على رسول الله A فلما أرادوا أن ينصرفوا قالوا : يا رسول الله من يؤمنا قال : " أكثركم جمعا للقرآن " أو : " أخذا للقرأن " قال : فلم يكن أحد من القوم جمع ما جمعت . قال : فقدموني وأنا غلام وعلي شملة - قال : فما شهدت مجمعا من جرم إلا كنت إمامهم وكنت أصلي على جنائزهم إلى يومي هذا .
قال سليمان : رواه يزيد بن هارون عن مسعر بن حبيب عن عمرو بن سلمة قال : لما وفد قومي إلى رسول الله A ن لم يقل " عن أبيه " .
أخرجه الثلاثة .
سلمة : بكسر اللام . وبريد : بضم الباء الموحدة وفتح الراء المهملة .
عمرو بن سليم العوفي : .
عمرو بن سليم العوفي . أورده ابن أبي عاصم في كتاب الآحاد والمثاني